طارق لطفى في حوار لـ"هى": خضعت لنظام غذائى 3 أشهر وفقد 17 كليو جرام بسبب"شهادة ميلاد"

الفنان طارق لطفي

الفنان طارق لطفي

طارق لطفي بطل مسلسل شهادة ميلاد

طارق لطفي بطل مسلسل شهادة ميلاد

طارق لطفي خسر 17 كيلو جرام من وزنه

طارق لطفي خسر 17 كيلو جرام من وزنه

منذ بداية عرض الحلقة الأولى من مسلسل"شهادة ميلاد" وتلقى الفنان طارق لطفى العديد من ردود الأفعال الإيجابية تجاة شخصيته التى يجسدها بالمسلسل، خاصة بعد ظهوره وهو مريض بالسرطان وفاقد الكثير من الوزن.

طارق لطفى خص موقع "هى" بحوار حصري كشف فيه عن تفاصيل تجسيده لشخصية "على نصير" وكيف قام بفقدان وزنه بهذا الشكل.. كما كشف طارق ولأول مرة عن حقيقة غضبه من عرض المسلسل على قناة"on t v" وأسرار وكواليس تعرفها فى السطور المقبلة.                                   

فى البداية ماذا عن ردود افعال الجمهور تجاه شخصيتك فى المسلسل؟

الحمد الله ردود الأفعال كانت إيجابية وأكثر مما توقعت ، فمنذ بداية عرض الحلقة الأولى من المسلسل وهناك العديد من الأراء الإيجابية سواء على شخصية"على نصير" التى اجسدها أو فكرة المسلسل بشكل عام.

طبيعة شخصية "على نصير" مريض بالسرطان فى أحداث المسلسل وظهر بمظهر فاقد الكثير من وزنه فكيف فعلت ذلك؟

بعد انتهاء موسم رمضان الماضى كانت هناك خطوط عريضة للمسلسل الذى نقوم بالتحضير له لهذا العام وبعد عدة جلسات مع المؤلف عمرو سمير عاطف، اكتشفنا أننى لابد أن أستعد للشخصية الجديدة لمسلسل  عقب عيد الفطر الماضى مباشرة، حيث أن هناك فترة يتم تصويرها وهو مريض بالسرطان وفاقد الكثير من الوزن وكان لابد عمل نظام غذائى متكامل لكي أفقد الكثير من وزنى وبالفعل خضعت للرجيم لأكثر من 3 شهور فقدت خلالهم أكثر من 17 كليو جرام.

طارق لطفي

المسلسل تم عرضه على قناة ontv بشكل حصرى هل هذا  أغضبك خاصة وأنها قناة جديدة على الدراما المصرية؟

قبل الحديث فى العرض الحصري اضطر بالمسلسل أم لا أحب أن أؤكد أن سوق الإعلام فى مصر بدأ فى التغير، وان من العام المقبل سوف يكون جميع المسلسلات يتم عرضها بشكل حصري ولا يوجد مسلسل متزامن.

أما عن العرض الحصري فأنا لا أخفى عليك بالفعل كنت قلق من العرض الحصري خاصة على قناة   ontv ولست غاضب خاصة وأن من المعروف عنها أنها قناة إخبارية ولا تقوم بعرض أى مسلسلات، لكن الحملة الدعائية التى أقامها القائمون على المسلسل قبل رمضان بعدة أيام أزالت 80% من مخاوفى وأعتقد أن المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية وهذا ما لمسته فى ردود فعل الجمهور.

البعض لاحظ أن هناك العديد من الأحداث الدرامية تم حرقها فى الحلقات الأولى من المسلسل فلماذا قمت بحرق تلك التفاصيل والتنبؤات التى تخيلها المشاهد فى الحلقات الأولى؟

هذا كان بالإتفاق مع المؤلف عمرو سمير عاطف، فكان هناك إتفاق بينى وبين عمرو أن جميع التوقعات التى يتوقعها الجمهور ويتنبئها سوف نقوم بحرقها فى الحلقات الأولى وذلك لكى يزداد عنصر المفاجأة والتشويق لدى الجمهور وأعتقد أن هذا ما حدث فالجميع ينتظر ماذا سيفعل على يحيى نصير ومن يكون هو المتسبب فى تغير مسار حياته بهذا الشكل.

ولكن نهاية المسلسل تم حرقها بظهورك مريض بالسرطان وتقوم بسرد تفاصيل القصة للنيابة من على سرير المرض؟

الجميع توقع أن هذة هى النهاية ولكن انا أؤكد لك أن هناك الكثير من المفاجأت التى سوف تظهر فى الحلقات 29 و30 ستكون مفاجأة للجمهور ولم يتوقعها على الإطلاق وأن كل ما شاهده منذ بداية المسلسل لا يساوى نسبة 10% من المفاجأة الحقيقة للمسلسل.

شهد موسم رمضان الحالى تسريب عدد كبير من المسلسلات وحلقات كاملة على مواقع الإنترنت فكيف ترى ذلك؟

أنا أؤكد لك ان كل هذة التسريبات لن تؤثر على نسبة المشاهدة لأى مسلسل يتم تسريبه، ولكن هناك سؤال أنا أقوم بترديده كثيراً ما حجم الإستفادة التى تعود على شخص يقوم بسرقة مجهود وتعب فريق عمل متكامل على مدار أكثر من 6 شهور من تحضيرات وتصوير وسفر وغيرها، وأتمنى ان ما حدث هذا العام لم يتكرر فى الأعوام المقبلة.

بمناسبة التسريبات هناك من قام بحرق تفاصيل القصة بالكامل لمسلسلك على إحدى المواقع الإلكترونية قبل موسم رمضان  هل حدث أى تغيرات فى السيناريو لتفادى هذة الأزمة؟

أكيد هناك العديد من التغيرات التى قمنا بها بعد حرقها لجزء كبير من حدوتة المسلسل، ولكن أكرر سؤالى ماذا تستفيد فى حرق مجهود وتعب فريق عمل كامل  هذا ليس سبق صحفى ولكنه إعتداء على حقوق الأخريين.

وماذا عن طقوسك فى رمضان؟

أنا فى هذا العام أقوم بالتصوير حتى نهاية شهر رمضان، وبالتالى لا أقوم بعمل أى طقوس رمضانية، فساعات التصوير تمتد لأكثر من 12 ساعة بشكل يومى وهذا ما جعلنى إيضا لا أتابع أى أعمال رمضانية أخرى أو مسلسلات لأصدقائى.