فتحى عبد الوهاب في حوار لـ"هي" : "الخانكة" يناقش القضايا المسكوت عنها والعمل أرهقني بشدة

الفنان فتحي عبدالوهاب

الفنان فتحي عبدالوهاب

مسرحية انتا مش شامم

مسرحية انتا مش شامم

من بروفات مسرحية انتا مش شامم

من بروفات مسرحية انتا مش شامم

الفنان المصري فتحى عبدالوهاب

الفنان المصري فتحى عبدالوهاب

بدون مقدمات هو الفنان فتحى عبد الوهاب، الذى يخطو بخطوات ثابته تجاة كل عمل يقوم به ليؤكد أنه مازال متفردا فى تقديم الأدوار المركبة والتى يعصب على اى ممثل أخر تقديمها، فبعد تألقه فى مسلسل"الخانكة" فى ماراثون رمضان هذا العام،  يواصل حاليا فتحى عبد الوهاب الليل بالنهار لكى ينتهى من بروفات مسرحيته الجديدة"بس أنت مش شامم" والتى يعود من خلالها إلى مسرح الدولة.. فعن تفاصيل تلك المسرحية وردود أفعال الجمهور حول شخصيته فى الخانكة" كان هذا الحوار

فى البداية ماذا عن ردود أفعال الجمهور حول شخصيتك فى مسلسل "الخانكة"؟

المسلسل يقدم حالة فنية مختلفة، وهناك العديد من ردود الأفعال الإجيابية تجاه المسلسل ككل، فنحن نقدم قضية مهمة تعتبر من القضايا المسكوت عنها، لذلك لاقت إقبالا كبيراً لدى الجمهور.

فوجىء الجمهور بعودة فتحى عبد الوهاب من جديد إلى المسرح فماذا عن العمل الذى تقدم بالتحضير له على مسرح الدولة؟

أنا بحضر حاليا لعرض جديد بعنوان "بس أنت مش شامم" من إنتاج مسرح الدولة، وبدأت التحضير له منذ ما يقرب من 6 أشهر ما بين جلسات عمل وبروفات مع باقى الفريق، ومن المفترض أن تبدأ عروض المسرحية بعد عيد الفطر مباشرة.

وماذا تعنى مسرحية "بس أنت مش شامم"؟

مسرحية "بس أنت مش شامم" تتحدث عن المتغيرات الثقافية والإجتماعية التى حدثت فى مصر مؤخراً من السبعينات وحتى 2009، والهدف او الرسالة التى نحاول أن نوصلها للجمهور من خلال المسرحية هى ان الثقافة الحقيقة والأبداع الحقيقى هو المكون الرئيسى لتشكيل وجدان الأمة العربية، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

ألست معى أن اسم المسرحية "بس أنت مش شامم" غريب بعض الشىء؟

أسم المسرحية مأخوذ من تفاصيلها، وأعتقد أنك بعد مشاهدتها فهمت لماذا أطلقنا عليها هذا الأسم وأن الجمهور  بعد مشاهدته للعرض سوف يتفهم لماذا أطلقنا هذا الأسم الغريب عليها.

كثير من الفنانين يتخوفون من المشاركة فى عمل مسرحى الأن خاصة بعد حالة الرقود التى شهدها المسرح طوال السنوات الماضية فماذا عنك؟

فى الحقيقة أنا متفائل جداً بهذا العرض، فهناك العديد من الفرق المستقلة وأصدقائنا من الشباب قدموا نماذج ناجحة، وأتمنى أن يحدث نهضة مسرحية على مستوى العروض والجمهور ، وأن يكون هناك تذليل لكافة العقوبات التى من الممكن أن تواجه أى عمل مسرحى خلال الفترة المقبلة.

أرى أنك تقوم بالغناء داخل العرض فماذا عن تلك التجربة؟

غنائى فى هذا العرض ليس الأول لى، فقد سبق لى وغنيت فى أكثر من عمل درامى ، فأنا لست مطرب أقوم بالغناء تمهيداً لطرح ألبوم أو إحياء حفله، وانما هو غناء درامى خاص بالقضية التى أناقشها فى العمل.

بدأت تصوير "الخانكة" مع بروفات "أنت مش شامم" فهل هذا كان عبأ عليك؟

بالتأكيد تصوير"الخانكة" مع بروفات المسرحية أرهقونى، ولكن طلاما تقوم بعمل شىء أنت مقتنع به لا يكون بالتأكيد عبأ عليك، وأنما يكون هناك بعض المتاعب التى تزول بمجرد بداية العرض أو مشاهدة رودو الأفعال الإجابية التى تتلقاها عن العمل.

وماذا عن مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمة"؟

"الأستاذ بلبل وحرمة" تم تأجيل تصويره أكثر من مرة لأسباب إنتاجية ، ومن المفترض أن يعرض بعد موسم رمضان الحالى.

وماذا عن الشخصية التى تقدمها فى المسلسل؟

أقدم شخصية الأستاذ "بلبل" وهو الشخص الذى يهتم بالأبحاث والكتب ويترك الزواج إلى أن يصل لسن الـ40، ومن ثم تأتى "الخاطبة" له بفتاة على النقيض تماما بالنسبة له ويتعرض للكثير من المواقف الكوميدية معها.