السعودي خالد الملحم لـ " هي" : دخلت عالم عرض الازياء بالصدفة

خالد الملحم هواية الرياضة ساعدته في مجاله

خالد الملحم هواية الرياضة ساعدته في مجاله

خالد انتقل من خلف الكاميرا لامامها

خالد انتقل من خلف الكاميرا لامامها

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

خالد الملحم

بدأ عالم الأزياء في الازدهار في السعودية خلال الاعوام الماضية لكن توجه الشباب الى هذا المجال كان قليلاً الا ان هناك بعض الاسماء لمعت في عرض الازياء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والاعلانات وكان من ضمن هذه الاسماء خالد الملحم الذي يتابعه في حسابه على الانستقرام اكثر من ٤٧ ألف متابع . وكان لموقع "هي" هذا اللقاء معه.

من هو خالد الملحم ؟

انا خالد محمد الملحم في الـ28 من عمري ، تخصصي الجامعي بعيد كل البعد عن هوايتي في عرض الازياء فتخصصي هو إدارة مالية و عملي الحالي محاسب مالي ، انا من مواليد مدينة الاحساء بالمنطقة الشرقية اما عملي فهو في العاصمة الرياض .

هل اثرت هوايتك على عملك ؟

كلا بالعكس فهوايتي الاساسية هي الألعاب الرياضية و كمال الأجسام  والتغذية وبالتالي ساعدني ذلك في تعزيز هوايتي الاخرى وهي عرض الازياء والتي تحولت لعملي الخاص اضافة لعملي الوظيفي في المحاسبة.

متى بدأت في عالم السوشيال ميديا؟

بدأت فيها عام 2013 م ، وكانت بدايتي في التصوير وعملت فيها كمصور احترافي ، حيث كانت البدايات كما يتضح لك بدايات شخص هاوٍ لم يهدف ابداً إلى الربح المادي ، لكن مع الوقت تطور الامر  فانتقلت من خلف الكاميرا لامامها.

كيف تنظر لهذا المجال في السعودية ؟

انظر لنفسي في هذا المجال أنني استطيع ان ابدع فيه بحكم قلة المتوجهين اليه بالاضافة إلى قلة الخبرة والاحترافية في العمل ، و بحكم المجتمع السعودي المحافظ ، وعدم اطلاع الكثير من الناس على هذا المجال والغرض منه ، دائماً يتعرض للتطرف بالحكم ، ويرى الكثير منهم بأنه مجال فقط  للمباهاة والتفاخر ) ليس لتقديم مادة تسويقية معينة ، ولا يقتنع البعض بهذه الفكره الا إذا تم عرض هذة الأعمال التسويقية عبر وسائل الإعلام التقليدية .

ما هي الاعمال التي قمت بتقديمها ؟

قدمت مجموعة من الأعمال كدعاية خاصة لمجموعة عبداللطيف جميل ( تويوتا ) و وكالة الساعات العالمية دانيل والنتنين ، و مجموعة عجلان واخوانه للمستلزمات الرجالية ( ثوب- ملابس داخلية - واشمغة) ، و مجموعة اعمال لمشاريع صغيرة ( ثياب وتصاميم - ملابس رجالية داخليه خليجية) .

كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات؟

 من الافضل لأي عارض ان يقدم اعمال خارج العرض او الموديلينغ ، لأن  العارض كلما زاد ظهورة في الإعلانات  كلما قل تأثيره على الجمهور المستهدف ، ففي الغالب يجب عليه ان يتقدم في هذا المجال ويدخل مجال اخر مثل المسلسلات او الافلام اذا كان من محبي الكاميرا، او قد يحالفة الحظ في توقيع عقد مع احد الشركات الضخمة ليصبح الوجه الإعلاني لها.

من هم المصورون الذين تعاملت معهم خارج السعودية ؟

الأعمال خارج المملكة جميعها اعمال مع مصورين عالميين أو خليجيين أو داخل العالم العربي ، وهم:

أستيديوهات احمد زمان البحرين ( تصوير فوتغرافي طابع الخيالي)

المصور البحريني  محمد الصايغ المصور الخاص بالفنانة بلقيس

المصور البحريني أحمد العربي عدة اعمال ( صور شاطئ-صور عشوائية - وصور مع مصمم الملابس السعودي وائل)

المصورة البحرينة مريم ( صور خاصة للأعياد)

المصور الاماراتي نافع العامري (صور عشوائية)

المصور الاماراتي العالمي خليفة السعيد في اعمال متناغمة مع طابع الماركات العالمية ( lacost-DKNY) لتقديمها للشركة لنوع من تقديم عمل عالمي بطابع خليجي

المصور الكويتي غربلي الغربلي وهو مصور متخصص في تصوير المشاهير الفنانين والاعلاميين فقط ، تقديم تصوير فوتغرافي رياضي - رسمي – وصور عشوائية.