الهام شاهين في حوار لـ"هى" : اعلانات رمضان اصابتنى بالانهيار ويحيى الفخرانى عبقرى

الهام شاهين بطلة ليالي الحلمية

الهام شاهين بطلة ليالي الحلمية

الفنانة  الهام شاهين

الفنانة الهام شاهين

البوستر الدعائي لمسلسل ليالي الحلمية

البوستر الدعائي لمسلسل ليالي الحلمية

الفنانة الهام شاهين في حوار من القلب لموقع هي

الفنانة الهام شاهين في حوار من القلب لموقع هي

تعتبر الفنانة إلهام شاهين من الفنانات اللواتى حفظن على مكانتهن، وتميزت أدوارها باختيارت ثابتة لذلك كان اختيار الهام شاهين للموسم الرمضاني 2016 مختلف للغاية ففضلت التواجد بمسلسل ليالي الحلمية في جزئه السادس.

موقع"هى" التقى إلهام شاهين فى حديث من القلب تحدثت من خلاله عن سبب عودتها للحلمية بعد قرار انسحابها منه ، وحقيقة تحفظها على سيناريو العمل .. كما تتحدث عن رأيها فى مسلسلات رمضان وأهم طقوسها .. وأسرار وكواليس تكشفها لأول مرة خلال السطور القادمة.

فى البداية ماذا عن ردود  الأفعال التى تلقيتها بعد عرض الحلقات الأولى من الجزء السادس من "ليالى الحلمية"؟

الحمد الله منذ عرض الحلقة الأولى للمسلسل وهناك العديد من ردود الأفعال الإيجابية تجاه المسلسل وتجاه شخصية "زهرة" بشكل خاص، فهناك العديد من هنأنى عبر الهاتف، وهناك من كتب بعض الإشادات بالمسلسل عبر صفحاته الشخصية وقام بإرسالها لى عبر خاصية "الواتس اب" وهذا ما جعلنى أشعر بالفرحة، على تقديم عمل نال إعجاب جمهورى.

إذا كيف ترى إلهام شاهين الهجوم الشرس على المسلسل من قبل بعض النقاد حتى قبل عرضه فى موسم رمضان؟

هناك بعض الاشخاص لديهم قناعات بعدم عمل المسلسل من الأساس، فهم يؤمنون بأنه إذا توفى كاتب المسلسل او مخرجه يبقى العمل كتراث ولا أحد يمسه، فهى وجه نظرهم ولهم كامل الحرية فيها، وعلى أساسها يحكمون على المسلسل من قبل مشاهدته.

وهل بالفعل كان لك بعض التحفظات على السيناريو قبل التصوير؟

ليست تحفظات ولكنها ملاحظات كأى عمل أقوم به، فهناك جلسات عمل تجمعنا بالمخرج والمؤلف والتى نتناقش فيها فى بعض الأمور المتعلقة بالعمل وهنا للكاتب أو السيناريست أن يأخذ بها طلاما  فى مصلحة العمل.

شخصية "زهرة" التى تجسديها فى المسلسل سلكت طريق السياسة والبعض ربط تلك الشخصية بآرائك الشخصية فهل هناك تعمد فى ذلك؟

تلك الشخصية مبنية على سياق درامى بحث ليس له علاقة بأرائى الشخصية، فشخصية "زهرة" فى الجزء السادس معتمدة على تركها للحياة الإجتماعية والحب والزواج بعد وفاة "على البدرى" والذى كان يجسد دوره الراحل ممدوح عبد العليم، فهى شخصية "زاهدة"  للحياة  الإجتماعية وتفرغت لعملها السياسى والحزبى فقط.

وهل بالفعل قمتي بالانسحاب من العمل بعد وفاة الفنان ممدوح عبد العليم؟

بالفعل بعد وفاة ممدوح عبد العليم أبلغت منتج العمل بإنسحابى من المسلسل، لأننى وافقت عليه من البداية لعودة الدويتو بين "زهرة وعلى البدرى" والذى عرفهم الجمهور بأجزاء "ليالى الحلمية" السابقة وعندما توفى ابلغتهم بقرارى، خاصة أن وقتها كان هناك اتجاه لوجود بديل للراحل ممدوح عبدالعليم، وهو ما رفضته جملة وتفصيلا وتم الإتفاق على  وفاة "على البدرى" فى الأحداث لهذا قررت استمرارى فى العمل طلاما لا يوجد أحد يقدم شخصية "على البدرى" بعد ممدوح عبد العليم.

كيف ترى إلهام شاهين الفارق بين ليالى الحلمية فى الجزء الخامس والجزء السادس؟

هناك اختلاف كبير بين الجزئين ، خاصة فى الزمن فهناك حقبة زمنية طويلة بين الجزئين وهو ما بنى عليه أحداث الجزء السادس، فترى من خلال هذا الجزء الوضع المتدنى الذى وصلنا إليه فى كل شىء من أخلاقيات المجتمع وثقافتهم وفنهم بخلاف الجزء الخامس والرابع والثالث وباقى الأجزاء، والذى كان يظهر فيه أخلاق المصري الأصيل الذى كان يتميز بها وقتها وأصبحت حالياً فى طي النسيان .

وماذا عن المسلسلات التى تحرصين على متابعتها فى هذا الموسم ؟

أحب ان أوضح فى البداية أننى أشاهد عدة مسلسلات والتى يتوافق ميعاد عرضها مع وقت تواجدى فى المنزل قبل التصوير ومن أفضل المسلسلات التى شاهدتها وأعجبت بها جدا مسلسل"أفراح القبة" فهو من المسلسلات المتميزة هذا العام، والمخرج محمد ياسين قدم فيه الممثلين بشكل جديد تماما، وايضا مسلسل"ونوس" للعبقرى يحيى الفخرانى فانا أطلقت عليه لقب العقبرى بعد أدائه المشرف فى "ونوس" وأتمنى ان أشاهد مسلسل الزعيم لكن انشغالى بالتصوير السبب.

معظم المشاهدين بدأو منذ عدة سنوات يصيبهم حالة من الملل بسبب كثرة الإعلانات فماذا عنك كمشاهدة؟

بالفعل الإعلانات  أصابتنى بالإنهيار التام، فكيف يعقل أن مسلسل مدته نصف ساعة يتم عرضه فى مدة لا تقل عن  ساعة و10 دقائق، فالإعلانات مرهقة وتفسد متعة المشاهدة وإندماج المشاهد مع العمل.                                                            

وماذا عن طقوسك فى رمضان؟

رمضان هذا العام ليس لدى أى طقوس بسبب تصوير الحلمية ، وعادة لو هناك إجازة من التصوير أحب أن أقضى رمضان مع أسرتى  فى الافطار والسحور.