نهى نبيل : برنامجي كان حلما وتحقق رغم الصعوبات 

نهى نبيل

نهى نبيل

نهى متجددة دائما

نهى متجددة دائما

نهى نبيل عشقت الازياء فامتهنتها

نهى نبيل عشقت الازياء فامتهنتها

نهى تميزت عن زميلاتها ببدايتها في امريكا

نهى تميزت عن زميلاتها ببدايتها في امريكا

نهى تميزت بتقديم الملابس والاكسسوارات بشكل متكامل

نهى تميزت بتقديم الملابس والاكسسوارات بشكل متكامل

تميزت نهى بأناقتها المتجددة

تميزت نهى بأناقتها المتجددة

تميزت نهى بستايلها الخاص في الازياء

تميزت نهى بستايلها الخاص في الازياء

نجاح نهى في مجالها كان بسبب عشقها له

نجاح نهى في مجالها كان بسبب عشقها له

اناقة صيفية من اختيار نهى

اناقة صيفية من اختيار نهى

نهى نبيل تلك الفتاة الكويتية التي كبرت في اروقة الاعلام الكويتي في طفولتها بعام 1992 كبر حلمها معها بأن تكون أحد الاسماء اللامعة في هذا المجال لتشارك في عدة اعمال في عدة محطات هامة منها التلفزيون الكويتي، تلفزيون دبي، MBC، الراي وسائل الإعلام والتلفزيون AL-الوطن.

رحلتها بعد خطواتها في الاعلام : 
رغم هوايتها الا انها درست تخصصا مختلفا تماما وحصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الكويت في عام 2006 ، ثم تعرفت بزوجها محمد لتودع الكويت وتنتقل معه الى امريكا وتكون اسرتها الصغيرة في عام 2008 ، وواصلت خطواتها في مجالها للحصول على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية ولكنها استيقظت في صباح احد الايام وتختار طريقا مختلفا تماما بعد فصل دراسي واحد فقط!

عاطفتها الكبيرة للازياء جعلتها تقرر ان تصبح مدونة وان تسخر هوايتها لفتح مجال عمل جديد يتوافق مع ما تحب وتطمح له لتبدأ في هذا المجال عام 2009 ، لتصبح من السباقات في هذا المجال تقريبا . نهى الان يتابعها أكثر من ٣ مليون متابع في حسابها على الانستقرام ولديها برنامجها الخاص في قناة الراي الكويتية وحققت احلامها بالدمج بين هوايتها وشغفها في الازياء ، وتكوين عائلتها الصغيرة التي ترافقها في كل لحظات نجاحها .

كان لموقع هي هذا اللقاء مع نهى نبيل لتحدثنا عن برنامجها الجديد "نهى لايف".

كيف خطرت فكرة البرنامج لك ؟
في الحقيقة ان فكرة البرنامج ليست وليدة اللحظة فهي ببالي منذ زمن بعيد وهي فكرة برنامج حواري مباشر ، امارس فيه شغفي بالاعلام بشكل مختلف ومتجدد .

هل واجهتك صعوبة في حلقتك الأولى؟
بصراحة نعم واجهتنا صعوبات كثيرة في الحلقة الاولى اذ كانت هناك اعتذارات كثيرة وعقبات لم اتوقعها فظهرت الحلقة الاولى بشكل مختلف تماما عن ما كنت اريد ولكني اعد الجمهور بان الحلقات القادمة ستكون مختلفة تماما وستكون بشكل اكمل وبالتالي ستتضح فكرة البرنامج بشكل اكبر واكثر وسيظهر بشكل خفيف وجميل كما يحبون وكما عرفني جمهوري . 

هل سيستمر البرنامج خلال شهر رمضان ؟
لا الهدف الان هو 3 حلقات فقط ثم سيتوقف البرنامج في رمضان و الصيف وسنعاود بثه بشهر سبتمبر من هذا العام بإذن الله .

نتمنى لك تحقيق احلامك من خلال برنامجك ولكن بعيدا عن البرنامج كيف ترى نهى السوشيال ميدا في وطننا العربي خصوصا وان بداياتك كانت في امريكا؟ 

السوشيال ميديا موجودة في امريكا ولكنها ليست بقوة وانتشارها في العالم العربي اذ انها اصبحت منافسا قويا جدا للاعلام التقليدي بينما في امريكا مازال الاعلام التقليدي له ذات القوة والسيطرة ، لذا اصبحت المواقع الاجتماعية في العالم العربي ذات قوة وسيطرة حتى على الاعلام التقليدي.

هل  تعاني نهى نبيل من الانتقادات الدائمة منذ توجهها للاعلان عبر حساباتها في المواقع الاجتماعية خصوصا بعد عودتك للكويت ؟
من الطبيعي ان اي وسيلة اعلامية ناجحة يجب ان يكون بها اعلان ، فالاعلانات موجودة في كل مكان في حياتنا سواء بالهاتف او الشوارع او الصحف او المجلات والمباني ، وهذا يعتمد على الجهة المعلنة التي تختار طريقة اعلانها وبالتالي هناك الكثير من الجهات توجهت للناجحين والمعروفين في المواقع الاجتماعية لترويج منتجاتهم وهو امر طبيعي كون الكثير من الجمهور سيجد ما يناسبه من خلال هذه الاعلانات ، وكوني امتهنت هذا المجال الاعلامي اضافة لهوايتي في الازياء اصبحت جهة اعلانية ناجحة وبالتالي تاتيني العروض الاعلانية واقوم بتقديمها بشكل مبتكر ، و بالتالي اتقبل نقد الجميع اذ يعتقد البعض بان نمط حساباتي تغير الا اني مازلت كما انا باختلاف المكان والزمان فحينما كنت في امريكا كنت اعلن كذلك الا انها كانت اقل بحكم غربتي اما الان فاختلف الوضع، ولكني مازلت محافظه على المعلومات والفائدة والاطلالة التي اعتاد عليها الجميع . 

اخيرا كيف تختار نهى اعلاناتها ؟
لدي اشخاص يساعدوني في اختيار الاعلانات و احاول بقدر الامكان اختيار ما يعجب الجمهور وما يتناسب مع ذوقهم بالاضافة الى حرصي على اختيار الاعلان وفقا للمواضيع التي اتحدث عنها فعلى سبيل المثال حينما اتطرق لموضوع عمليات التجميل فانا اختار العيادات المثالية والتي تحتضن استشاريين ناجحين للحديث عن هذا الموضوع وبالتالي ادمج بين الفايدة والاعلان وهذا ما افضله دائما .