محمد سعد لـ"هي": اتضامن مع منتقدي "وش السعد"

وصف البرنامج بانه تجربة ممتعة ومرعبة في نفس الوقت

وصف البرنامج بانه تجربة ممتعة ومرعبة في نفس الوقت

استخدام افيهات

استخدام افيهات "وش السعد" في مواقع التواصل كشف رواجه

لم اتخيل الهجوم الكبير على البرنامج ولا اهتم بالانتقادات

لم اتخيل الهجوم الكبير على البرنامج ولا اهتم بالانتقادات

"وش السعد" مسرح كوميدي وليس برنامج تليفزيوني

انهينا الموسم الاول من المسرح وتحضير الحلقات الجديدة بعد العيد

انهينا الموسم الاول من المسرح وتحضير الحلقات الجديدة بعد العيد

اعود للسينما بفيلم

اعود للسينما بفيلم "انا عندي شعرة" مع المؤلف وليد يوسف

منذ عرض الحلقة الاولى للبرنامج المسرحي الكوميدي الساخر "وش السعد" الذي يقدمه النجم محمد سعد، والانتقادات طالته، حتى توقع البعض ان موعد ايقافه سيكون قريبًا، وانه لن يكتب له الاستمرارية، وانتشرت اخبار من الاتجاه الى ايقاف "وش السعد" بعد فشله في تحقيق جماهيرية، وقلة نسبة مشاهدته على قناة MBC مصر التي تعرضه حصريا، وارجع كثيرون ذلك الى الهجوم الذي تعرض له منذ بث حلقته الاولى التي حلّت فيها اللبنانية هيفاء وهبي ضيفة.

النجم محمد سعد تحدث مع "هي" عن هذه التجربة، واصداءها، وكيفية تعامله مع هذا الهجوم، ومشروعاته القادمة.

بعد تقديمك لمجموعة حلقات من برنامج "وش السعد" .. كيف تصف هذه التجربة؟
هي تجربة ممتعة، ومرهقة، ومرعبة، ولذيذة في الوقت ذاته، وهذا يرجع الى المجهود الكبير الذي يتم بذله في الكواليس، والتحضيرات العديدة التي نقوم بها، في سبيل خروج كل عرض بشكل مميز، وينال اعجاب وتقدير الجمهور، يدخل في ذلك كتابة الموضوع، والاستعداد له، والبروفات والملابس، فالامر ليس باليسير.

تعليقات وافيهات

وهل انت راضٍ عمّا حققه البرنامج من اصداء؟
الحمد لله، اجد نفسي قدمت عمل جديد ومختلف، ولمست ذلك من متابعة الجمهور له، واستخدامه لبعض التعليقات والافيهات التي يتم تناولها في كل عرض، وتوظيفها في التعليق على احداث كثيرة، ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما كشف الرواج الذي وصل اليه "وش السعد".

وهل قدمت كل ما كنت تريد تقديمه في هذه التجربة؟
لا يوجد شخص يقدم ما يريده مرة واحدة في اي تجربة، فنحن نعيش عمرنا بالكامل باحثين عن تقديم الكثير والجديد باستمرار، وهذا ما يسوقنا الى سُبل عديدة، المهم ان كل خطوة نقوم بها تجد مردودها لدى المتابعين، ثم نواصل ما نعمله.

هجوم وانتقادات

لكن البرنامج لاقى هجوم شديد منذ عرض الحلقة الاولى له.. ما سبب هذا الهجوم في رايك؟
هذا لان الجمهور لم يستوعب ان "وش السعد" ليس برنامجا، انما عمل مسرحي كوميدي نقدم فيه اسكتشات متعددة الموضوعات، وان كنت اتضامن معهم قليلًا، واجد لديهم حق في موقفهم، فهذه هي المرة الاولى التي يحمل فيها المذيع ضيفه، ويخرج بها من خشبة المسرح متجها الى الكواليس، خاصة اذا كان الضيفة هي النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، الى جانب انني لا اتعامل في البرنامج على انني مذيع يقدم حلقة وما الى ذلك من هذه الاجواء المتعارف عليها والتي تعد بعيدة تماما عن "وش السعد".

وهل توقعت هذا الهجوم وكيف تعاملت معه؟
الحقيقة انني لم اتخيله بهذا الحجم، بل انني لم يخطر في بالي من الاساس ان يتعرض للهجوم، كما انني لا اهتم به، فقط اقوم بعملي، واعرضه للجمهور متمنيا ان ينال اعجابه، عموما "النقد رايح جاي"، دائما يتم توجيه انتقادات لفنانين في اعمالهم، واحيانا يكون هناك نقد في صالح بعضهم، من ناحية اخرى اقتناعي بالمفاجاة التي صدمت المشاهد عند حملي لهيفاء وهبي، وخطف انتباهه قلل من حدة تعاملي مع هذا الهجوم، واعتقد انه كان مطلوبا ان نقوم بهذا "bang" او الفرقعة من الحلقة الاولى حتى نجذب الجمهور لمتابعة العروض التالية.

ايقاف البرنامج

وما ردك على الاخبار التي تم تداولها مؤخرا بشان ايقاف البرنامج؟
غير صحيحة على الاطلاق، فقد انتهت الحلقة الاخيرة من الموسم الاول مع الفنانين روجينا، وادوارد، وحاليا اعيش فترة راحة بعد المجهود الكبير الذي قمت به منذ ان كان "وش السعد" فكرة، حتى خروجه الى النور، وبعد رمضان او ربما فيما بعد نحدد توقيت العمل على الموسم الجديد منه.

وهل ستتوقف عن تقديم اعمال فنية حتى الموسم الثاني من "وش السعد"؟
لا، فهناك مشروع سينمائي جديد اعود به الى السينما بعد فيلم "حياتي مبهدلة"، وهو بعنوان "انا عندي شعرة"، تاليف وانتاج وائل عبد الله، سيناريو وحوار وليد يوسف، ولم يتحدد باقي فريق العمل حتى الان.