رزان مغربي لـ"هي":حلقات النجوم المصريين في "إغلب السقا" هي الأكثر ‏مرحا..والبرنامج أبعدني عن ابني

تنتظر النجمة والإعلامية اللبنانية رزان مغربي عودة تصوير حلقات برنامجها "إغلب السقا"، تمهيدًا لعرضه في موسم رمضان 2020، عبر شاشة قنوات "Mbc"، وذلك بعد وقف تصوير حلقات البرنامج، بسبب أزمة كورونا التي تسببت في وقف رحلات الطيران، مما تسبب في تعطيل تصوير البرنامج في العاصمة اللبنانية بيروت، وأيضًا عدم قدرة رزان مغربي والنجم أحمد السقا وفريق عمل البرنامج من العودة للقاهرة، والبقاء مع عائلتهم .

وفي حوار خاص مع "هي" تتحدث رزان مغربي عن تفاصيل برنامجها الجديد، وعن الصعوبات التي واجهتها طوال فترة التصوير، وعن الأزمة الحالية التي يواجهها البرنامج بسبب عدم الانتهاء من كافة الحلقات، كما ترصد معاناة ابنها "رام" بسبب غيابها عنه لوقف رحلات الطيران.

تعودين بعد فترة من غياب ببرنامج "إغلب السقا" .. فكيف جاءت بداية تعاقدك على البرنامج ؟

تحدث معي المسؤولون في قنوات "Mbc" مطلع العام الجديد عن وجود فكرة برنامج جديد سيتم تصويره في لبنان، وسأشارك فيه مع أحمد السقا وسيتم عرضه في رمضان، وبالفعل رحبت بفكرة البرنامج، وبدأنا على الفور في التحضير، وتم إنجاز عدد كبير من الحلقات .

تعجب البعض في البداية من فكرة البرنامج.. فما أكثر ما حمسك لتقديم هذه النوعية من البرامج ؟

فكرة البرنامج هي فورمات من برنامج ألماني عالمي، وتم إنتاجه في أكثر من دولة آخرى، وتم الاستعانة بمُقدمين برامج رجال، لكن أختارتني القناة بعد نجاحي في تقديم برامج المسابقات التي قدمتها من قبل مثل "Deal or No deal"، وفي هذا البرنامج أقوم ببث الروح الإيجابية والمرح، والضحك بين أحمد السقا ومنافسه، ومن يربح في النهاية يتم التبرع بمبلغ 6 مليون جنيه مصريا لصالح الجمعيات الخيرية .

النجمة رزان مغربي

  كيف استقبلتِ فكرة مشاركتك للنجم أحمد السقا على مدار 30 حلقة ؟

أنا عاشقة لأحمد السقا، فهو لديه شخصية مميزة وهو صديق مُنذ سنوات طويلة، واعترف دائمًا إنه كان وجه الخير علي بعد نجاح فيلم "حرب أطاليا" ، وتجمعني به الكثير من الذكريات، وعلى الصعيد الشخصي فهو الشخص الأنسب والأصلح لهذا البرنامج، لما لديه من ثقافة وحضور، وأيضًا لديه طاقة إيجابية كبيرة .

حدثينا عن أبرز الصعوبات والكواليس التي تجمعكما في البرنامج؟

هذا البرنامج تطلب جهد وضغط كبير، فلم نجلس طوال تصوير الحلقات، بسبب كثرة الألعاب والمنافسة بين المتسابقين، كما تطلبت طريقة التقديم سرعة في الأداء والإلقاء، وهو ما تطلب مجهود ذهني كبير في التحضير وأثناء التصوير إلي جانب المجهود البدني، أما عن الكواليس فكانت رائعة، وجمعتنا ذكريات مع الضيوف لا يمكن أن ننساها .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Razan El Moghrabi (@razanelmoghrabi) on

علمنا أنه تم تصوير نصف الحلقات فقط .. فهل هناك أزمة في تصوير باقي الحلقات خاصة مع وقف رحلات الطيران ؟

بالفعل تم تصوير نصف حلقات البرنامج، والقناة كانت ترغب في أن يكون كافة الضيوف من النجوم الناجحين في مصر، لكن بعد الأزمة التي حدثت قررنا أن يكون هناك أيضًا ضيوف آخرين، لكن مع تصاعد الأزمة وغلق كافة المطارات، تم تصوير حلقات تضم نجوم من لبنان، لكن تظل حلقات نجوم مصر هي الأفضل بسبب علاقة الصداقة التي تجمعهم بأحمد السقا مما يخلق الكثير من الذكريات والمواقف، وحاليًا توقف التصوير تمامًا ويتواجد كل فريق العمل في لبنان، وننتظر القرار النهائي الخاص بقناة mbc.

عمرو يوسف في البرنامج

 هل ترين أن الجمهور العربي يحتاج لمثل هذه البرامج خاصة مع الظروف الحالية التي نمر بها؟

بالتأكيد، بعيدًا عن القلق الذي يصاحبنا بسبب كورونا، والقلق على المُستقبل والأهل والاقتصاد وأحلامنا؛ فأعتقد أن الجلوس في المنزل سيجعل الجمهور يشاهد التلفاز، ويتابع الأعمال التي تعجبهم، والبرنامج به الكثير من الحيوية والضحك، وسيبعث لهم بطاقة إيجابية .

وكيف تقضين وقتك حاليًا مع الحظر في لبنان ؟

الوقت صعب للغاية، فأنا أتحدث معكِ حاليًا وأنا أرغب في العودة للقاهرة من أجل ابني؛ فقد وعدته بالاحتفال معه بعيد ميلاده، لكن للأسف لم استطع ذلك، وأيضًا والدتي مريضة وفي القاهرة بمفردها، وكُنت أرغب في الآطمئنان عليها، ووالدي مع شقيقي في لندن ولا أعرف ما يحدث معهم في الوقت الحالي، وأتواجد حاليًا بالفندق مع أحمد السقا ومعتصم النهار وقصي خولي وفريق عمل البرنامج ، فندعو جميعًا من أجل العودة إلي مصر، وأقضي وقتي في القراءة وممارسة الرياضة، فهذا أقصى ما استطيع فعله حاليًا .

وما أكثر ما يقلقك على ابنك "رام" في الوقت الحالي ؟

ابني يتواجد مع والده، والذي بدوره يقوم بمجهود كبير للغاية، والذي أود أن أشكره على كل ما يقوم به من أجل ابننا في هذا الظرف، وأكثر ما يحزنني عليه هو بكاءه الدائم ورغبته في عودتي له .

رزان مغربي وابنها رام

 من وجهة نظرك .. ما هو دور الفن والنجوم تجاه المجتمع في الوقت الحالي ؟

دور الفن مهم جدًا في هذه الفترة، فما يحدث في الوقت الحالي سيلقى الضوء عليه في الدراما والسينما بعد ذلك وسيكون توثيق لما نمر به، مثلما حدث وقام البعض بإنتاج أغاني تتحدث عن هذه الأزمة، ودائمًا الفنان هو القدوة الصالحة سواء في الأزمات أو الفرح، وقام بعض النجوم بالتوعية عن طريق السوشيال ميديا، أما  البعض الآخر فيقوم بالاجتهاد لتقديم أعمال درامية تسعد المشاهدين وترفه عنهم في هذا الوقت الصعب .

ما هو أول أمر ستقومين به بعد عودة الأمور لطبيعتها مرة آخرى ؟

سأُقبل ابني وأبقى معه، وأعوضه عن فترة غيابي، وسأظل أتذكر أن هذه الفترة هي الأصعب في حياتي، وعلى الرغم من حبي الكبير لهذا البرنامج إلا إنه سيظل من أصعب البرامج التي قدمتها في حياتي .

ما هي أبرز الأمور الإيجابية والسلبية التي لفتت نظرك في هذا التوقيت الصعب؟

أدركت أن لا قيمة للأمور المادية، والملابس باهظة الثمن، والأمور التي كانت تشغلنا، وأصبحت بلا قيمة، فأنا بطبيعتي وقبل هذه الأزمة أحب البساطة ، وأدركت إننا يجب أن نعود للأساسيات في حياتنا .

يتسائل الجمهور دائمًا أين رزان مغربي من السينما المصرية .. ولماذا هذا الاختفاء الكبير بعد فترة من النجاح ؟

أعشق السينما المصرية، وحزينة لهذا الغياب، لكن لا يرسل لي أعمال جيدة تساعدني على العودة مرة آخرى .

ما هو أخر مسلسل أو فيلم سينمائي أعجبك؟

شاهدت مسلسل "ولد الغلابة" الذي عرض رمضان الماضي، وآخر فيلم هو "داليدا"، وأحببت كثيرًا تجربتها الشخصية المليئة بالحزن والنجاح .

رزان مغربي