مشاهير اعلنوا مقاطعتهم لمواقع التواصل الاجتماعي

كريسي تايجان

كريسي تايجان

لينا دونهام

لينا دونهام

ديمي لوفاتو

ديمي لوفاتو

تايلور سويفت

تايلور سويفت

ايجي ازاليا

ايجي ازاليا

ايد شيران

ايد شيران

ريهانا

ريهانا

هناك العديد من نجوم ونجمات هوليود الذين اعلنوا مقاطعتهم لمواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخرا انضمت إليهم المغنية ديمي لوفاتو، فمن هم اشهر النجوم والنجمات الذين اعلنوا مقاطعتهم لمواقع التواصل الاجتماعي؟ ولماذا قاموا بذلك، وهل التزموا بمقاطعتهم للسوشيال ميديا أم عادوا إليها من جديد؟:

ديمي لوفاتو (DEMI LOVATO):

في مساء يوم الاثنين ديمي لوفاتو نشرت تغريدة على موقع تويتر اعلنت فيها مغادرتها لموقع تويتر والانستقرام، ولقد جاء ذلك القرار بعد قليل من قيام لوفاتو بوصف المغنية ماريا كاري (Mariah Carey) بالـ "بغيضة" بسبب طريقة تعاملها مع الاخرين، ودللت بذلك على الخلاف الشهير بين كاري وجنيفر لوبيز (Jennifer Lopez)، حسابي لوفاتو على تويتر والانستقرام لم يغلقا بعد، ولكنها اصرت على أنها ستغلق الحسابين ولن تستخدم سوى حسابها على موقع " Snapchat" والسبب "لانني بهذا لأن اضطر لمشاهدة ما يرغب بعضكم في قوله".

وبعد يوم واحد فقط اعلنت ديمي لوفاتو عن عودتها للسوشيال ميديا وعن أنها "ستكون اكثر صراحة وجرأة في ارائها عن ذي قبل" كما كتبت في تغريدتها.

ايد شيران (ED SHEERAN):

في شهر ديسمبر في عام 2015 اعلن المغني ايد شيران أنه سيحصل على استراحة من السوشيال ميديا وكذلك هاتفه المحمول وبريده الالكتروني ولقد تحدث عن ذلك في مشاركة نشرها على صفحته على موقع فيس بوك وكتب فيها: "لقد كانت الخمس سنوات الاخيرة حافلة للغاية، ولكنني وجدت نفسي اصبحت أرى العالم من خلال شاشة زجاجية وليس من خلال عيني ولذلك ساستغل فرصة أنني لست مضطرا للتواجد في أي مكان أو القيام بأي شيء للسفر ومشاهدة العالم وكل ما فاتني"، ايد شيران قال أنه سيعود إلى السوشيال ميديا في موسم الخريف القادم.

إيد شيران مازال ملتزما حرفيا بما قاله وحتى الان لم يقم بنشر أي مشاركة على السوشيال ميديا.

ايجي ازاليا (IGGY AZALEA):

في شهر فبراير عام 2015، اعلنت مغنية الراب إيجي أزاليا عن مغادرتها لموقع تويتر بعد تلقيها عدد من التعليقات السيئة والساخرة على صورها بثوب السباحة، والتي التقطها لها مصوري الباباراتزي خلال عطلة لها في هاواي، إيجي أزاليا كتبت عن ذلك في تغريدة لها قالت فيها: "عدت للتو من عطلة رائعة وشاهدة السوشيال ميديا ويبدو من الواضح أنه لا احد قد سمع من قبل عن امرأة لديها السيلوليت"، أزاليا اعلنت بعدها أنها ستترك مهمة إدارة حسابها على موقع تويتر لمساعديها ولكن إذا "ما قررت كتابة رسالة ما فستكون موقعة بالتوقيع IA" على حد قولها، التزمت ايجي ازاليا بهذا لبضعة لشهر فقط.

ريهانا (RIHANNA):

في بداية عام 2014 حدث ما لم يتوقعه أحد، ريهانا غادرت موقع الانستقرام واوقف حسابها على الموقع والذي يحمل اسم @badgalRiRiK، فيما بعد تبين أن ما حدث كان خطأ من الموقع ولكن حساب ريهانا لم تتم استعادته إلا بعد عدة اشهر.
مدة بقائها ريهانا ستة اشهر من تاريخ ايقاف الحساب وتحديد في يوم 1 نوفمبر عام 2014.

لينا دونهام (LENA DUNHAM):

في شهر سبتمبر عام 2015، اعلنت الممثلة لينا دونهام عن استعانتها بشخص اخر لادارة حسابها على موقع تويتر لتجنب ما اسمته بالـ "العنف اللفظي" الموجه في اتجاهها، ولقد قالت عن ذلك: "أنا اقدر حقا قيام أي شخص بمتابعتي ولذلك لا ارغب في قطع علاقتي تماما بالمتابعين ولكن الموقع لم يعد بيئة امنة ومناسبة بالنسبة لي"، لينا دونهام مازالت حتى الآن مستخدم نشط على موقع الانستقرام.

كريسي تايجان (CHRISSY TEIGEN):

في شهر اكتوبر عام 2014 اعلنت عارضة الازياء كريسي تايجان في تغريدة لها عن مغادرتها لموقع تويتر بعد تلقيها لتهديدات بالقتل بعد جدل اثير على صفحتها بشأن حادث اطلاق نار في العاصمة الكندية اوتاوا، تايجان كتبت في ذلك عن تغريدتها وقالت: "لا أستطيع أن أرى أي شيء من خلال بحر الكراهية والغضب والذي اصبحت عليه صفحتي على موقع تويتر، حقا لا استطيع تحمل هذا".

مدة بقائها بعيدا عن السوشيال ميديا أسبوع واحد فقط، بعدها نشرت تغريدة قالت فيها: "اشعر بالملل، افتقدكم يا رفاق، حان وقت الاسئلة". 

تايلور سويفت (TAYLOR SWIFT):

قد لا يعد هذا قرار حقيقيا بمغادرة السوشيال ميديا ولكنه قريب للغاية من ذلك، في شهر اكتوبر عام 2015 كتبت تايلور سويفت تقول: "الناس قد يحتاجون إلى استراحة"، منذ ذلك الحين أصبحت المشاركات على صفحة تايلور سويفت على موقع الانستقرام وتويتر أقل بكثير مما كانت عليه في الماضي.

نشاط تايلور سويفت مازال منخفضا للغاية على الانستقرام خاصة وأنها كانت تنشر الصور والمشاركات في كل يوم تقريبا خلال جولتها الموسيقية "1989".