نجلاء محمد العور.. من تمكين المرأة إلى وزارة تنمية المجتمع

10 سنوات فى خدمة قضايا المرأة

10 سنوات فى خدمة قضايا المرأة

ما تزرعه ستحصده.. وهذا بالضبط ما حدث مع السيدة نجلاء محمد العور التي عملت طوال السنوات الماضية على تفعيل مبادرات تمكين المرأة في الإمارات، وحصدت منصبها فى أحدث تشكيل وزارى بتولي حقيبة وزارة تنمية المجتمع.
 
شغلت نجلاء محمد العور منصب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ شهر مارس 2006، وتحمل شهادة البكالوريوس في تقنية المعلومات من جامعة الإمارات، وحاصلة على العديد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة من كلية لندن لدراسة إدارة الأعمال.
 
وتولت الإشراف على الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهي الجهة المعنية بإعداد جدول أعمال مجلس الوزراء وترتيب اجتماعاته وصياغة قراراته ومتابعة تنفيذها وتقديم الدعم القانوني والإداري والفني بشأن الموضوعات المعروضة على المجلس، ورفع التوصيات المناسبة بشأنها.
 
كما أسهمت نجلاء في إعداد مشاريع التشريعات الاتحادية بصورتها النهائية، واتخاذ الإجراءات الدستورية المتبعة لإصدارها وتقديم مقترحات بشأن تطوير عمل الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، ومتابعة وتقييم أداء المجالس واللجان المشكلة من قبل مجلس الوزراء، ورفع التوصيات بشأنها، وتنظيم الاتصال الحكومي في الحكومة الاتحادية.
 
وتمتلك نجلاء محمد العور خبرة واسعة في المجال الإداري والتقني؛ حيث سبق لها أن شغلت مناصب عديدة في عدد من المواقع المهمة في الدولة، من بينها المكتب التنفيذي لحكومة دبي؛ حيث أسهمت في وضع النظم والقواعد الخاصة بالعمل الإداري والموارد البشرية في المكتب، ومتابعة عمل المشاريع الصادرة عنه، والمشاركة بدور كبير في إعداد وإطلاق عدد من المبادرات والمشروعات المهمة في إمارة دبي، ومن بينها برنامج "إعداد"، وهو البرنامج المعني بتقديم المـنح الدراسية الخارجية للطلاب والطالبات المتفوقين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إسهامها في تأسيس الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة دبي.
 
وشغلت نجلاء محمد العور منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وهي المؤسسة التي تعمل على تمكين وتوفير المقومات اللازمة للمرأة الإماراتية للمشاركة في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية، والقيام بواجباتها الجوهرية في بنيان المجتمع.