الوزيرة جميلة سالم المهيري.. 20 سنة خبرة فى التعليم

وزيرة التعليم صعدت السلم من أوله

وزيرة التعليم صعدت السلم من أوله

جميلة سالم المهيري

جميلة سالم المهيري

السيدة جميلة من طالبات جامعة العين

السيدة جميلة من طالبات جامعة العين

إبتسامتها الساحرة لا يجب أن تنسيك أنها المؤسسة لجهاز الرقابة المدرسية، وشبابها الدائم لا يخفي 20 سنة من العمل الجاد سنة في مجال الادارة التربوية، إنها السيدة جميلة سالم المهيري أحدث عضوات حكومة دولة الإمارات بحقيبة التعليم العام.
 
تمتلك جميلة المهيري خبرة طويلة تصل إلى عشرين سنة في مجال الادارة التربوية والتعليم فهي حاصلة على بكالوريوس علوم ” الفيزياء والرياضيات “وقد تدرجت في السلك التربوي من معلمة رياضيات إلى موجهة ثم رئيسة قسم التوجيه الفني في الوزارة ونائبة مدير إدارة التوجيه التربوي. وعملت على تطوير جهاز رقابة مدرسية لمدارس إمارة دبي متميز من خلال منصبها كرئيس جهاز الرقابة المدرسية في دبي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية منذ عام 2006.
 
عملت جميلة أيضا مديرا تنفيذيا في قرية دبي للمعرفة في الفترة من 2004 وحتى 2008، كما شغلت منصب المدير التنفيذي المسؤول عن قطاع التعليم الخاص في مجلس دبي للتعليم، وكذلك عملت نائبا لمدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم في الفترة من 1995 وحتى 2004.
 
جميلة المهيري حاصلة على درجة البكالوريوس في الإدارة من جامعة الامارات العربية المتحدة عام 1990، وتحمل عضوية في مجلس دبي للتعليم ومؤسسة دبي العطاء.
 
كما أنها حاصلة على مجموعة من الجوائز العلمية والتعليمية أبرزها ” جائزة خليفة للمعلم ” وقد مثلت الدولة في العديد من المؤتمرات والمنتديات والمحافل التربوية الإقليمية والدولية، وقد انضمت إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي منذ تأسيسها عام 2006، بعد أن كانت عضواً في مجلس دبي التعليم.