عهود خلفان الرومي وزيرة السعادة فى الإمارات

عهود خلفان الرومي

عهود خلفان الرومي

وزيرة السعادة عهود خلفان الرومي

وزيرة السعادة عهود خلفان الرومي

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، عن تكليف السيدة  عهود خلفان الرومي لتصبح أول وزيرة دولة للسعادة فى تاريخ الإمارات، وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر: “إن عهود مدير عام مكتب رئاسة الوزراء وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي”.
 
وأضاف: “السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءاً من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءً من أسلوب حياتنا”.
 
والحقيقة أن اختيار السيدة عهود لم يكن من فراغ فهى تصنع السعادة لكل المقيمين فى الدولة منذ سنوات وإليك أبرز 9 معلومات عن وزيرة السعادة الإماراتية:
 
1- شغلت منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.
 
2- أشرفت عهود الرومي على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى دولة الإمارات منها رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنيّة، استراتيجية حكومة الإمارات، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمّد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي “أداء”، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمّد بن راشد للأداء الحكومي المتميّز، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكوميّة المتميّزة، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وجائزة أفضل خدمة حكوميّة عبر الهاتف المحمول، ومجلس محمّد بن راشد للسياسات.
 
3- لديها خبرة واسعة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والادارة، ومجالات السياسات والاستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكوميّة الاستراتيجية.
 
4- شغلت عدداً من المناصب حيث كانت مديرة السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة.
 
5- عملت مديراً لبحوث الأعمال في غرفة تجارة دبي، حيث قادت خلال سنوات خبرتها عدّة فرق عمل لتطوير الاستراتيجيات الحكومية، منها فريق عمل القطاع الاقتصادي لاستراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الحكومة الاتحادية.
 
6- تم اختيارها مؤخراً لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة لتكون بذلك أول شخصيّة عربيّة تحصل على هذه العضوية.
 
7- هي عضو بمجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” منذ عام 2012.
 
8- عضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.
 
9- حاصلة على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.