محمد عساف.."الطائر" الذي قطف النجومية باكراً

محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف ولينا القيشاوي خلال حفل افتتاح فيلمه

محمد عساف ولينا القيشاوي خلال حفل افتتاح فيلمه

محمد عساف يزرع البهجة بين اطفال مرضى السرطان

محمد عساف يزرع البهجة بين اطفال مرضى السرطان

محمد عساف يغني بالكوفية الفلسطينية في البرازيل

محمد عساف يغني بالكوفية الفلسطينية في البرازيل

 محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف وضحكة من القلب

محمد عساف وضحكة من القلب

 محمد عساف مع والده ابو شادي

محمد عساف مع والده ابو شادي

 الفنان الفلسطيني محمد عساف

الفنان الفلسطيني محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف برفقة خطيبته

محمد عساف برفقة خطيبته

رغم صغر سنه، إلا ان الفنان الفلسطيني محمد عساف استطاع خلال عامين من انطلاقته الفنية ان يقطف ازهار النجومية اللامعة باكراً، وان يحقق العديد من الإنجازات العربية والعالمية وكان آخرها افتتاحه فيلمه "يا طير الطاير".
 
حياته الشخصية وانطلاقته الفنية
اسمه الحقيقي محمد جابر عساف، ولد في 1 سبتمبر عام 1989 بمدينة مصراتة الليبية، وعند بلوغه الرابعة من عمره انتقل مع والديه إلى غزة حيث نشأ وترعرع في مخيم خان يونس، والتحق بمدرسة ابتدائية تابعة للأونروا. 
 
في الخامسة من عمره، بدأ محمد الغناء بتشجيع من والده، وفي الحادية عشر من عمره شارك في أوبريت "طلائع فلسطين" من أجل حق الأطفال في التعليم، كذلك غنى في نفس الوقت لفلسطين "شدي حيلك يا بلد" .
 
وظهر تأثر محمد عساف بالأغاني الوطنية منذ نعومة اظافره وشكلت اغنية "علّي الكوفية" التي غناها عندما كان في الـ 16 من عمره الأكثر شهرة  خلال طفولته الا ان  نقطة التحول في حياته عام 2013 عندما شارك في اختبارات الموسم الثاني من البرنامج الشهير أراب أيدول والذي فاز بلقبه ونال شهرة واسعة بعدها.
 
مشوار حافل بالانجازات والتكريمات
عقب فوزه بلقب نجم آراب آيدول، وصفت سنته هذه بـ"الذهبية" حيث تم تعيينه سفيراً للأونروا للشباب في الشرق الأوسط، وكذلك سفيراً للثقافة والفنون لدولة فلسطين، قبل أن يُحيي أول حفل جماهيري له، في مدينة رام الله الفلسطينية، في الأول من يوليو، ثم نال بعدها العديد من الألقاب، ومُنح العضوية الفخرية من الدرجة الأولى في مجلس الوحدة الإعلامية العربية.
 
وفي21 أكتوبر 2013، أطلق النجم الفلسطيني أولى أغنياته المصورة على طريقة الفيديو كليب، بعنوان "يا هالعرب"، وفي رحلته إلى القارة الأميركية بنفس العام، نال عساف تكريماً خاصاً من عمدة لاس فيغاس مُنح خلاله مفتاح المدينة. كذلك نال تكريماً من قبل الجمعية الخيرية للأراضي المقدسة. 
 
أعمال فنية دسمة
كذلك شارك محمد عساف كل من النجوم: حسين الجسمي وعلي الحجار ولطفي بوشناق في أداء الملحمة الغنائية "عناقيد الضياء" أواخر مارس الماضي، في أضخم أوبريت يروي قصة رسول الله (ص). 
 
وفي عام 2014، أطلق أغنيته المصورة الثانية "يا حلالي يا مالي" والتي تجاوز عدد مشاهديها عتبة المليون مشاهداً خلال الـ72 ساعة الأولى فقط. 
 
واعتبر محمد عساف اول فنان عربي على الإطلاق يشارك في افتتاح حفل عالمي تابع لـ"الفيفا"، في إطار تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل حيث غنى في مدينة ساو باولو البرازيلية، أغنيته "يلاّ يلاّ" بحضور رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس الـ"فيفا" جوزيف بلاتر، والأسطورة الكروية رونالدو.
 
وبعدها تنقل محمد عساف من نجاح الى آخر، ليطلق منذ اسابيع فيلمه الروائي الطويل "يا طير الطاير" (The Idol)، ضمن فعاليات "مهرجان لندن السينمائي" في "معهد الأفلام البريطاني" (BFI).
 
"يا طير الطاير" فيلم استوحي من سيرة محمد عسّاف، وهو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، ويستعرض الفيلم الخطوط العامة والعريضة لأحداث حياة "محبوب العرب" الفائز في الموسم الثاني من برنامج "أراب آيدول"، فيروي حكاية طموح شاب فلسطيني استثنائي وصعوده ونجاحه، مستلهماً بذلك قصة نجاح من وُصف بـ "الظاهرة"، انطلاقاً من المحلية الضيّقة والصعوبات التي واجهته داخل المخيمات، مروراً بالنجومية الإقليمية عبر برنامج "أراب آيدول" على MBC، ومنها إلى العالمية.
 
خطوبته من ابنة بلده
في اواخر شهر سبتمبر الماضي 2015، فاجئ الفنان الفلسطيني جمهوره بإعلان خبر خطوبته من ابنة بلده مقدمة البرامج لينا القيشاوي وذلك بعد تصريحات سابقة له كان يؤكد فيها استبعاد فكرة ارتباطه قريبا.
 
وكان محمد عساف التقى لينا أكثر من مرة خلال استضافته له في برنامجها، واشتعلت شرارة الحب منذ ذلك الحين، وكان آخرها لقاء في عيد الأضحى المبارك ليعلنا خطوبتهما مؤخرا من دون الافصاح عن موعد زواجهما.
 
يذكر ان خطيبته لينا قيشاوي من أب فلسطيني وأم ذات أصول روسية، وهي خريجة جامعة بيرزيت، قسم التغذية وتعمل مقدمة برامج في قناة فلسطين.