تشارلز الثالث ملكًا رسميًا على عرش بريطانيا.. تعرفوا إلى سيرة صاحب أطول فترة كوريث للعرش

بمجرد الإعلان عن نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية بات الأمير تشارلز الثالث محط اهتمام الجمهور، بعد أن أصبح رسميًا ملكًا على بريطانيا، خلفا لوالدته الملكة الراحلة التي كانت من أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، وامتدت فترة حكمها أكثر من 70 عامًا.

معلومات عن "الملك" تشارلز تزامنًا مع قرب جلوسه على العرش

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز البالغ من العمر 73 عاما، ملك بريطانيا تلقائيا، وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا، وولد تشارلز في 14 نوفمبر من عام 1948 في قصر باكنغهام بالعاصمة البريطانية لندن، ووالده هو الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة، ودرس تشارلز في كلية ترينيتي بجامعة كامبريدج وتخرج فيها عام 1970

ويعتبر تشارلز فيليب هو صاحب أطول مدة لوريث للعرش الملكي البريطاني في التاريخ، كما أنه أول وريث عرش يحصل على شهادة جامعية في التاريخ، ومن هواياته المفضلة لعب البولو والتزلج والصيد، والكتابة والرسم والزراعة.

غ
الامير تشارلز الثالث ووالدته الملكة إليزابيث

تفاصيل زواج الأمير تشارلز الثالث

كما تخرج الأمير تشارلز في كلية سلاح الجو الملكي في كرانويل عام 1971، وفي 29 يوليو من عام 1981 تزوج من الأميرة ديانا سبنسر، ونتج عن زيجتهما إنجاب الأمير ويليام والأمير هاري، ولكن زواجهما لم يدم طويلًا وتحولت حياة الثنائي من السعادة الواضحة إلى نشوب الأزمات باستمرار، فقررا الانفصال عام 1992 والطلاق رسميًا بعدها بـ4 سنوات، وفي عام 2005 تزوج تشارلز من الأميرة كاميلا باركر بولز، ولا تزال زوجته حتى الآن.

في عام 1958 سُمي تشارلز أميرًا لويلز وتشيستر بعد أن نصبته والدته أمام البرلمان وفي حفل مصور تلفزيونيا حيث قام بإلقاء الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية، ليصبح الأمير رقم 21 لويلز والأول منذ عام 1936 وفي عام 1970 استلم مقعده في مجلس اللوردات، وبعدها بعام واحد تسلم تصريح الطيران في سلاح الجو الملكي البريطاني بعد تخرجه من كرانويل

ب
تشارلز الثالث وزوجته كاميلا

الحياة الخاصة للأمير تشارلز على الشاشة

حياة تشارلز فيليب الخاصة كانت محل اهتمام قطاع واسع من الجمهور، وكانت بمثابة محتوى لافت لعدد من الأعمال الفنية التي تناولت العديد من تفاصيل حياة العائلة المالكة ومن بينها مسلسل "The Crown"، إلا أنه تردد أن الأمير تشارلز وقتها لم يكن راضيا عن الصورة التي ظهرت بها شخصيته في المسلسل الشهير، وأنها أبعد ما يكون عن الصورة التي وصفتها له شبكة نتفليكس.

ومؤخرا نشرت مجلة The Cut لقاء مطول مع ميغان ماركل دوقة ساسكس، تحدثت فيه عن علاقتها بوالدها وعلاقة زوجها الأمير هاري بوالده الأمير تشارلز وافتقاده له، وقالت عن علاقة هاري وتشارلز: "شعر بأنه فقد والده بسبب قراره ترك مهامه الملكية.. قال لي هاري لقد فقدت والدي في هذه التحولات لا يجب أن يكون الأمر هو نفسه بالنسبة لهم كما كان بالنسبة لي".

ب
تشارلز الثالث في ظهور سابق 

تفاصيل وفاة الملكة إليزابيث

الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث الثانية رحلت مساء اليوم عن عمر ناهز 96 عامًا بعد تدهور الحالة الصحية لها وخضوعها للإشراف الطبي في قلعة بالمورال باسكتلندا، كما حرص أفراد العائلة المالكة على التوجه لها من أجل توديعها قبل الوفاة.

ونعى الراحلة قطاع واسع من النجوم والجمهور على حد سواء، وبعضهم استعاد ذكرياته معها ومن بينهم النجم سيلفستر ستالون وجينيفر جارنر وغيرهم.

الصور من رويترز وAFP.