مشاهير يقسمون باليوغا

كريستي تورلينغتون

جنيفر أنيستون

مادونا

ريكي مارتن

ريكي مارتن

ميغ رايان ، 49 عاما ، ممثلة ومنتجه أمريكية، تمارس اليوغا في المنزل يوميا. اهم شيئ بالنسبة لها هو التأمل بإعتبار انه يساعد على التركيز على ما هو مهم في الحياة.

جينيفر انستون، 41 عاما، ممثلة امريكية، تمارس اليوغا عدة مرات في الاسبوع، وتعتبر ان الفضل يعود لليوغا في أنها تجاوزت الاوقات العصيبة التي واجهتها بعد طلاقها. واستخدمت انستون اليوغا ايضا لمساعدتها في الاقلاع عن التدخين. واليوغا بالنسبة لها هي طريقة للإسترخاء والابتعاد  عن مشاغل الحياة.

ريكي مارتن، 39 عاما، مطرب شعبي، يقول انه يستخدم اليوغا كأسلوب لإستعادة السكينة الداخلية وللاسترخاء. يستخدم مارتن يوغا الهاثا ويفضل ممارستها في البيت بدلا من الذهاب الى الاستوديو. وصرح مارتن في عدة مقابلات ان اليوغا هي الطريقة المُثلى  لتعرف نفسك وتربط القلب والعقل.

كريستي تيرلينجتون، 42 عاما، من ابرز عارضات الازياء الامريكيات سابقا، وهي من أشد الملتزمين بمشاهير اليوغا. كما انها تستخدم في حياتها مبادئ الايورفيدا (اي علم الحياة المديدة في الهندية) والفاستو (اي علم العمارة). وقد درست كريستي تخصص الدين والفلسفة في جامعة نيويورك ، وهي الان طالبة جادة في ستة فروع من اليوغا بجميع جوانبها الجسدية والروحية والعقلية. وقد بدأت تيرلينجتون في تلقي دروس اليوغا وهي في سن الثامنة عشره. لكنها تعتقد الآن ان اهم درس تقدمه اليوغا للإنسان هو كيف يكون حاضراً.

ستينج، 49 عاما، مطرب مشهور. ستينج وزوجته ترودي ستايلر يمارسان اليوغا يوميا.تعرّف ستينج على اليوغا في اواخر الثلاثينات من عمره، اي بعد فوات الاوان كما يعتقد الان. ومنذ ذلك الوقت، تمكن ستينج من إتقان الانواع الصعبة للأساناس من يوغا الاشتانغا، علما انه يمارس في الوقت ذاته انواعا خاصة من يوغا جيمافوكتي. ويقول ستينج ان عملية تقدمه بالعمر تسير بشكل عكسي بفضل اليوغا. وبصفة عامة،فإن ستينج وزوجته يمتدحان اليوغا كونها مكنتهما من المحافظة على حياة رَغِدةٍ ومستويات طاقة عالية.

مادونا، 52 عاما ، من فناني البوب ديفا، بدأت ممارسة يوغا اشتانغا في عام 1966 لكي تستعيد رشاقتها ولياقتها الجسدية بعد الولادة. لكنها اصبحت بعد ذلك من أشد المعجبين باليوغا على مستوى العالم، وقامت بتجربة انواع متعددة من اليوغا بما فيها يوغا الهاثا. وتقول مادونا بأن اليوغا قوة إيجابية في حياتها تعمل على تمرين الجسد والعقل والروح معا. وبحسب مادونا، هناك قيم متعددة لليوغا ينبغي تَقبُلها في الحياة اليومية مثل "تعامل معها بتأني" ، "لا تقفز الى الوضع التالي"، "لا تحكم على نفسك"، و "دعها تأخذ مجراها" .

وبصفة عامة ،فإن اليوغا طريقة مناسبة للإسترخاء تساعد هذه الشخصيات وغيرها من المشاهير على التغلب على حالات القلق والضغط والاكتئاب الناجمة عن اسلوب حياتهم. فلماذا لا يكون الامر كذلك بالنسبة لك ؟

www.irinayoga.org