ماذا كتب المشاهير عن حادثة الحرم ؟

محمد عساف

محمد عساف

مشاري البلام

مشاري البلام

هيفاء حسين

هيفاء حسين

حملة للتبرع بالدم للضحايا تجد إقبال واسع

حملة للتبرع بالدم للضحايا تجد إقبال واسع

بلقيس فتحي

بلقيس فتحي

 احلام الشامسي

احلام الشامسي

 الدفاع المدني في الحرم المكي يباشر الحادث

الدفاع المدني في الحرم المكي يباشر الحادث

اثار سقوط الرافعه

اثار سقوط الرافعه

فجع العالم أمس الجمعة بحادث سقوط الرافعة المستخدمة في توسعة خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة  في صحن الحرم ، وتعتبر هذه الرافعة من أكبر ثاني الرافعات في العالم ، وسقطت الرافعة في الساحة الشرقية من الحرم المكي بسبب زوبعة رياح شديدة هبت بعد صلاة العصر ، وذلك بعد أن شهدت مكة أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية في ذات اليوم .
 
ووصل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إلى الحرم المكي. واطلع ميدانيا على تداعيات حادثة سقوط رافعة من رافعات توسعة الحرم المكي، ووجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلا ، ليعلن الدفاع المدني السعودي أن عدد الإصابات لليوم هي 238 وعدد الوفيات 107. 
 
هذا وعبر الكثير من الفنانين الخليجين والسعوديين عن حزنهم من خلال الهاشتاق الخاص بالحادث على موقع التواصل الاجتماعي تويتر #سقوط_رافعة_في_الحرم.
 
 إذ كتبت الفنانة الاماراتية أحلام الشامسي " نزعت أرواحهم على أطهر بقاع الأرض وبعد جمعه وحين نزول المطر بركات من الله تقبلهم وتصبر أهاليهم "
 
أما الفنان الكويتي مشاري البلام فكتب "الكعبة المشرفة والأمطار الغزيرة اللهم ارحم برحمتك شهداء الحرم وعجل بشفاء الجرحى اللهم احفظ جميع بلاد العرب والمسلمين"
 
وقالت الفنانة البحرينية المعتزلة زينب العسكري " الرافعة سقطت عليهم ورفعت أرواحه لبارئها يرافقها شرف الزمان والمكان اللهم تقبلهم وارفع درجاتهم وارحمهم برحمتك يارحمن يا رحيم اللهم اجعلهم من الشهداء واجعل مكانهم في أعلى الجنان .. اللهم أمين "
 
بينما دعى أغلب الفنانين للشهداء في حساباتهم على تويتر والانستغرام ومنهم على سبيل الحصر : 
هيفاء حسين 
الهام الفضاله 
ليلى السلمان 
منى شداد 
خالد البريكي 
فخريه خميس 
هيا الشعيبي 
شيماء سبت
بلقيس فتحي
بشار الشطي 
نجوى الكبيسي
طارق العلي 
محمد عساف 
عبد القادر الهدهود
امل العوضي 
لجين عمران