الصفحات الوهمية للنجوم العرب... منبع الأخبار الكاذبة

 مايا دياب

مايا دياب

 مايا دياب

مايا دياب

 مايا دياب

مايا دياب

ليلى علوى

ليلى علوى

ليلى علوى

ليلى علوى

حنان ترك

حنان ترك

دينا فؤاد

دينا فؤاد

دينا فؤاد

دينا فؤاد

إيمى سمير غانم

إيمى سمير غانم

هى: عمرو رضا
 
صور وأخبار ساخنة ومغامرات مثيرة وفضائح تبثها يوميا الصفحات المفبركة للنجوم على موقع فيسبوك ولا يدفع ثمنها الا هؤلاء المشاهير الذين رفضوا تأسيس حسابات رسمية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي،  وتركوا الساحة خالية لهواة انتحال شخصيات المشاهير فاحترسوا حتى لا تقعوا ضحية للمحتالين.
 
ست صفحات كبرى تحمل اسم النجمة المصرية ليلى علوى على موقع فيسبوك،  والمنافسة بينا شديدة على نشر أخبارها وصورها، ولكن المفاجاة أن ليلى لا تملك أصلا حسابات رسمية ولا شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبسبب نشر العشرات من الشائعات على لسانها عبر هذه الصفحات، اضطرت لإصدار بيان رسمى أعلنت فيه أنها لا تملك أي حسابات، وليست مسؤولة عنها، وأنها تتحدث بشخصها لوسائل الإعلام فقط.
 
النجمة مايا دياب دفعت ثمن جرأتها طويلا على صفحات فيسبوك بعدما اقترن اسمها دوما بالصفحات المتخصصة فى الصور المثيرة، وبعدما ملت من نفي صلتها بهذه الصفحات، قررت أن تحاربها بطريقة حاسمة، فقد أنشأت حسابا رسميا لها جمع أكثر من 2 مليون معجب واعتمدته إدارة الفيس رسميا باسم Maya Diab.
 
النجم ماجد المصري يملك افتراضيا ست صفحات على موقع فيسبوك تنشر كلها أخباره وتتوسع لنشر تقييمه لأعمال فنية وقضايا سياسية واجتماعية بأراء مثيرة سببت له الكثير من المتاعب ، وكانت الأزمة الكبرى عندما تردد أن هذا المنتحل بدات تصدر عنه مواقف غير أخلاقية مع معجبات ماجد المصري، وهو ما دفع الأخير للقول  بأن هناك شخص"حقير " ينتحل اسمه وشخصيته على مواقع التواصل الاجتماعى وبدأ بالفعل الاجراءات القانونية لمتابعة هذه الحسابات ومقاضاة المسئولين عنها.
 
نجم الكوميديا الفنان أشرف عبد الباقي تعب من التأكيد بأنه لا يملك أى حساب شخصى على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتويتر"، وأن كل الصفحات التى تحمل اسمه هى صفحات وهمية لأشخاص مجهولين، فقرر مقاومتها بعمل صفحة رسمية تحمل اسمه، ولكن حدث ما لا يحمد عقباه فقد تم اختراق الصفحة بعد أيام من تدشينها، ولا زال أشرف يحاول استعداتها.
 
النجم كريم عبد العزيز له موقع الكترونى رسمى يحمل اسمه ولا يزوره أحد ، وأحد عشر حسابا مزيفا على الفيس بوك، أحدهم يتجاوز عدد زواره حاجز المليون ونصف معجب، ورغم اعلانه أكثر من مرة أنه لا يهوى التواصل عبر المواقع الشخصية، ويفضل البقاء بعيدا ، الا أن كل الصفحات تصر على أنها صفحته الرسمية، ولكن ولا واحدة منهن حصلت على الاعتماد الرسمى من إدارة الفيس بوك.
 
ثلاثة ملايين معجب مشتتون بين خمس صفحات تحمل اسم الممثلة المصرية الشابة دينا فؤاد على فيسبوك، بعضها يتجاوز وينشر صورا مفبركة وجارحة للنجمة، والبعض الأخر يكتفي بنشر الصور الرسمية الصادرة عن شركات الانتاج، ولكنها حتى الآن لا تمل من تحذير الاعلام بعدم التعاطى مع الأخبار المنشورة عبر هذه الصفحات لأنها غير دقيقة، وطالبت الجميع بالتواصل معها عبر مدير أعمالها فقط.
 
75 صفحة وحسابا شخصيا كلها تحمل اسم وصورة نجمة الكوميديا الشابة ايمى سمير غانم، على موقع الفيس بوك، وكلها مفبركة وبعضها يديرها شخص يدعى أنه خطيبها وصديق زوجها ويطلق على نفسه الأدمن، وقد أنكرت إيمى معرفتها به وانكرت أصلا خبر خطبتها، كما نشرت عبر الحسابات الموثقة لشقيقتها دينا على تويتر بأن كل هذه الصفحات مفبركة، وأنها لا تدخل الفيس أصلا.
 
النجمة المعتزلة حنان ترك هي الأخرى من ضحايا الصفحات الوهمية عبر الفيس بوك ويقال أن مشكلة كبرى نشأت بينها وبين طليقها ووالد أطفالها خالد خطاب بسبب إحدى الصفحات المنسوبة لها، بعدما ادعت أن خالد يحاول الرجوع لحنان، وهو ما نفاه خطاب قبل أن تصدر حنان بيانا تنفى فيه وجود اى حساب يحمل اسمها وأكدت بأنها متزوجة ومقيمة خارج البلاد.
 
صفحات النجوم على الفيس صارت مساحة للنصب والفبركة .. فاحترسوا من هواة النصب باسم النجوم.