كيف يُمضي النجوم أوقاتهم في الشهر الفضيل؟

غادة عبدالرازق

غادة عبدالرازق

عادل إمام

عادل إمام

ميريام عطالله

ميريام عطالله

ميس حمدان

ميس حمدان

 هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

 صابرين

صابرين

رويدا عطية

رويدا عطية

أحمد السقا

أحمد السقا

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة

 رانيا محمود ياسين

رانيا محمود ياسين

 هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هي: إحسان علّوه
 
ينتظر النجوم العرب قدوم شهر رمضان بشغف وشوق لأسباب عديدة، فهو فرصة لهم  للإستراحة من عناء العمل والتفرغ للعبادات والتقرب من الله والإجتماع بالعائلة يوميا على مائدة الفطور، إضافة إلى أنهم يستمتعون بأجوائه الساحرة وزينته المميزة كالفوانيس الرمضانية.  فما هي طقوس وعادات النجوم في هذا الشهر؟
 
هيفاء تصوم منذ طفولتها 
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تقول أن قراءة القرآن من أهم طقوسها في شهر رمضان المبارك، موضحة أنّها تشعر بأنها "أكثر قرباً من الله عز وجل خلال شهر رمضان".
 
وتضيف: "بدأت الصوم منذ أن كنت في السابعة من عمري وكانت تنتابني مشاعر وأحاسيس سعادة كبيرة وفرحة غامرة عندما أستطيع إكمال صيام اليوم كاملاً".
 
أحمد السقا... رمضان شهر العبادة 
الممثل المصري أحمد السقا يعتبر أن "رمضان شهر العبادة والتأمل والعائلة والتواصل والزيارات"، مردفاً أنه "وجه السعد عليّ جدا لأن الناس بدأت تعرفني من خلال هذا الشهر الكريم أثناء عرض مسلسل "نصف ربيع الآخر"، كما حصلت خلاله على أول جائزة في حياتي".
 
غادة عبد الرازق مدمنة على الفوانيس
الفنانة غادة عبد الرازق تحرص منذ قدوم حفيدتها الاولى من إبنتها روتانا على شراء فانوس رمضان. ويعتبر هذا العام اول رمضان على غادة في ظل وجود حفيدتها الثانية.
 
وتقضي غادة نهار رمضان دائما بمنزلها وترفض الدعوات على الإفطار وترحب بها على السحور. وتظهر دائما بصحبة نجلتها وزوجها في الخيم الرمضانية.
 
عادل إمام ولحظات عائلية ممتعة
الممثل القدير عادل إمام يعشق الجو الرمضاني، بداية من الفانوس إلى جلسته مع أخوته وأولاده وأحفاده على الإفطار والسحور، لافتا إلى حرصه على متابعة الأعمال الرمضانية والبرامج التلفزيونية، ويسهر حتى وقت السحور.
 
ويكشف أن من طقوسه الرمضانية المحببة اصطحاب أحفاده معه إلى الجامع لصلاة الترويح وقراءة القرآن الكريم.
 
رانيا ياسين وفرصة لا تتكرر
الفنانة رانيا محمود ياسين ترى أن الشهر الفضيل هو فرصة لتناول الإفطار برفقة زوجها وأولادها واجتماعهم في منزل العائلة على مائدة طعام واحدة، وهو أمر لا يتكرر طوال العام بسبب اختلاف مواعيد العمل، بينما يكون موعد الإفطار في رمضان ملزماً للجميع.
 
هشام عباش يعشق التمر الهندي
الفنان المصري مصطفى قمر يقضي أيام الصوم في مدينة الإسكندرية الساحلية، ويحبذ التنزه على الكورنيش بعد الإفطار مع عائلته،  أما زميله الفنان هشام عباس فيستمتع بإلتفاف عائلته يوميا حول مائدة الإفطار، ويشكل التمر الهندي والخشاف من أساسيات المائدة لديه.
 
رويدا عطية... اتقرب الى الله
بدورها، الفنانة السورية رويدا عطية تعيش شهر الصوم بتفاصيله وتحرص على القيام بواجباتها الدينية في الشهر الفضيل من تلاوة القرآن الكريم إلى الدعاء والتقرّب من الله، لافتة إلى أنها تشعر بالغصة بسبب الأوضاع السيئة في بلدها سوريا داعية أن يعود السلام إلى وطنها.
 
أما زميلتها ميريام عطا الله فتقول أنها تشارك الأصدقاء بطقوسهم في هذا الشهر الفضيل، وتمضي سهراتها في الخيم الرّمضانية "المليئة بالتّفاصيل الجميلة، متل الفوانيس وبيوت الشعر والمولويّة" بحسب تعبيرها.
 
أمل بوشوشة... شهر الصدقات والغفران
الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة تصف هذا الشهر بأنه "شهر فعل الخير، مثل الصدقات والزكاة والغفران ومسامحة الآخرين"، مشيرة إلى أن دعاءها الأول فيه أن يعود الأمن والاستقرار إلى الدول العربية. وتحرص فيه على تمضية أكثر وقت ممكن مع أهلها رغم انشغالها بتصوير مسلسلها "الإخوة".
 
من جانبها، تعتبر الفنانة الأردنية ميس حمدان شهر رمضان فرصة للتقرب أكثر من الله، لذلك فهي لا تخرج من منزلها الا للضرورة، ولا تلبي أي دعوات طوال الشهر، كما وتتابع المسلسلات الرمضانية.
 
وتوافقها بالرأي الفنانة القديرة صابرين التي ترى أن هذا الشهر ينفرد بخصوصيته المميزة فتعمل على ختم القرآن عدة مرات وأداء صلاة التراويح والإختلاء مع النفس "لأن الإنسان في هذا الشهر يكون أقرب إلى ربه من أي شهر آخر".