نجوم يتربعون على عرش المليون في تويتر

 شما حمدان

شما حمدان

 نانسي عجرم بلوك عملي مريح نانسي عجرم

نانسي عجرم بلوك عملي مريح نانسي عجرم

 كاظم الساهر

كاظم الساهر

نجوى كرم

نجوى كرم

 نوال الزغبي.

نوال الزغبي.

هيفاء وهبي بأحدث اطلالة لها على الفايسبوكهيفاء وهبي

هيفاء وهبي بأحدث اطلالة لها على الفايسبوكهيفاء وهبي

عمرو دياب

عمرو دياب

عاصي الحلاني.

عاصي الحلاني.

باسم يوسف

باسم يوسف

 اليسا

اليسا

حسين الجسمي

حسين الجسمي

 راغب علامة

راغب علامة

أحلام

أحلام

لم يعد مخفياً على أحد الأهمية الكبرى التي يوليها المشاهير اليوم للتواصل المباشر مع المعجبين والتفاعل معهم ومعرفة انطباعاتهم وآرائهم ومشاركتهم آخر اخبارهم. من هذا المنطلق برز " تويتر " كثاني أكثر مواقع التواصل الإجتماعي فاعلية وأهمية واستخداماً من النجوم للترويج بصورة أسرع لأعمالهم وزيادة شهرتهم وحتى التنافس بين بعضهم لجذب عدد أكبر والتأثير بالمتابعين والمعجبين. 
 
في التقرير التالي، قمنا بإلقاء نظرة على المشاهير العرب الذين تخطى عدد معجبيهم عتبة المليون متابع ومعجب من حول العالم. فمن هم هؤلاء المشاهير وهل انتِ من متتبيعهم؟ 
 
أحلام   @Ahlam_Alshamsi : تترّبع الفنانة الإماراتية أحلام على قمة أكثر الفنانات العربيات متابعةً على " تويتر" بعد أن حققت رقماً قياسياً بأعداد متتبيعها الذين تخطوا 3.27 مليون. وقد غرّدت أحلام بهذه المناسبة قائلةً " "أول مطربة عربية يصل حسابها الى ثلاثة ملايين متابع، شكرا لكل الفولورز، شكرا لجمهوري، شكرا للحلوميين". أحلام لا تحتل المرتبة الأولى فقط بأعداد المعجبين بل هي أيضاُ من أكثر الفنانات نشاطاً وفي كتابة التغريدات والتعليقات وتحميل الصور، وإثارةً للجدل بردود أفعالها المباشرة على الموقع وطبيعة صورها. 
 
اليسا  @elissakh: تنافس الفنانة اللبنانية اليسا " أحلام" على خطف المركز الأول من حيث عدد المتتبعين بعد أن وصل عدد معجبي الفنانة الرومنسية على الموقع الى 3.02 مليون معجب. ولا توفر اليسا فرصة إلا وتشكر جمهورها على محبتهم لها وقد كتبت لهذه المناسبة " أنا أكثر فتاة محظوظة في العالم، لامتلاكي هذا القدر الهائل من محبة متابعيني، أحب كل واحد فيكم ويا رب نضّل سوا مع بعض". ويتمتّع معجبو اليسا بفرصة مشاهدة فنانتهم المفضلة في يومياتها وخلال تلبيتها لعدة أحداث ونشاطات وسهراتها مع عائلتها وأصدقائها وطبعاً سفراتها السياحية واستجمامها في بلدان عدّة. 
 
نانسي عجرم @NancyAjram   : تشارك الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بالمنافسة على المراكز الأولى لعدد المتتبعين مع وصول عدد المعجبين على حسابها الشخصي على " تويتر " الى 2.96 مليون. وعجرم من الفنانات التي تعيش حقاً في عصر تويتر فهي دائماً ما تدعو معجبيها للمشاركة في أفكار عديدة لتختار الأفضل بين هذه الأفكار، ومن بينها مثلاً دعوتها عبر " تويتر" لعرض فكرة مصورّة لأغنيتها " أعمل عاقلة"، وقد نجح أحد متتبيعها ويدعى سيف الشواف بالفوز بفكرة الفيديوكليب التي انطلقت من علاقة نانسي بجمهورها على مواقع التواصل الإجتماعي والحملة الإلكترونية التي تقودها مستاءة على حبيبها الذي يعذبها ويهملها رغم أنها توليه اهتمامها في الكليب. 
 
شما حمدان :@Shamma_Hamdan  تحتفل اليوم الموهبة الإماراتية الفنانة شما حمدان الفائزة في المركز الثاني في برنامج المواهب Arabs Got Talent في موسمه الثاني، بوصول عدد متتبيعها على صفحتها على " تويتر" الى مليون معجب وقد شاركت حمدان بهذه المناسبة بتغريدة " أشكر كل شخص يتابعني على كل مواقع التواصل الاجتماعي وعقبال ما توصلوني للمليون في الانستغرام أحبكم❤ " . وحمدان من الناشطين على الموقع في تبادل الحوار مع المعجبين واستطلاع رأي جمهورها في نشاطاتها الجديدة كما حدث عند إطلاق أغنيتها حديثاُ عندما دعت " حبايب قلبها" لإبداء رأيهم في الأغنية.  
 
عمرو دياب @amrdiab : على الرغم من شهرته الواسعة في العالم العربي ووصول عدد متتبيعه ومعجبيه الى أكثر من 1.92 مليون متابع، إلا أن الفنان المصري عمرو دياب يكتفي بتغريدات قليلة جداً يرسلها للمعايدة في في المناسبات الكبيرة أو للتحدث عن بعض تحركاته ولقاءاته. 
 
هيفا وهبي  @HaifaWehbe: تشعل الفنانة اللبنانية " هيفاء وهبي" موقع " تويتر" بصورها العديدة المثيرة التي تشاركها مع معجبيها الذين يصل أعدادهم على الموقع الى 1.7 مليون متابع. وهي من أكثر الفنانات التي تقضي أوقاتاً طويلة مع معجبيها، تراسلهم بأفكارها وتعليقاتها وتشاركهم بمجموعة كبيرة من أحدث صورها كتغيير لون شعرها، أو أحذيتها العصرية او إطلالاتها العديدة في أي نشاط أو مناسبة تظهر قوامها الممشوق. 
 
نجوى كرم   @najwakaram: تبدي شمس الأغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم إهتماماً كبيراً بمتبيعها على شبكة التواصل الإجتماعي " تويتر" وهي تحرص على الرّد والمتابعة شخصياً مع المعجبين الذين وصلوا أعدادهم الى أكثر من 1.66 مليون معجب. كرم تعتمد على " تويتر" لنشر كافة نشاطاتها من أخبار وصور جديدة تُمكن معجبيها من متابعتها على الدوام، كما أنها ترسل عبر"تويتر" تعليقاتها وردودها على منتقديها والإشاعات التي تُنشر بحقّها. 
 
راغب علامة @raghebalama: يعتبر الفنان اللبناني راغب علامة من أكثر المطربين الذي يتناولون القضايا السياسية والأمنية ويبدون آرائهم بالأوضاع العربية مباشرة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر". وكثيراً ما كانت هذه التعليقات التي يصفها بالصريحة أمام معجبيه الذي تخطوا 2.15 مليون متابع، توقع علامة في مشاكل وردود أفعال عديدة خصوصاً عند حديثه في السياسة وعن " أحلام" التي  شكلت تغريداته الكثير من التوتر بينه وبين الفنانة. وكان السوبر ستار قد عبرّ عن فرحته بتخطيه مليوني متابع عندما كتب: "صباح الخير والحب. سعيد جداً جداً لوصول الفولورز لعدد 2 مليون وانشالله هيدا العدد بيعمل معنا لزرع المحبة والحقائق ونبذ الكره والحقد".
 
حسين الجسمي  @7sainaljassmi  : تمتلئ صفحة الفنان الإماراتي حسين الجسمي على موقع " تويتر " الذي يضمّ 1.35 معجب على إعادة تغريدات عديدة ونشر أقوال وحكم وصلوات دينية. والملفت أن الصفحة تعتمد على نشر أخبار الجسمي ونشاطاته من المصادر العديدة التي ترفق الموضوع. 
 
عاصي الحلاني @assihallani:  يشارك الفنان اللبناني عاصي الحلاني متتبعيه الذين وصلوا الى عتبة 2.02 مليون بنشاطاته العديدة خصوصاً في فترة بثّ برنامج " The Voice" إذ يمتلأ موقعه بالدعوة للتصويت لمشتركيه وبإعادة نشر الصور وأهم الأحداث التي تم التقاطها من داخل البرنامج. 
 
كاظم الساهر @KadimAlSahirORG: من يتابع الحساب الشخصي التابع لقيصر الغناء العربي الفنان العراقي "كاظم الساهر" الذي يضمّ عدد متابعين يصل الى 1.08 مليون يلاحظ  قلّة نشاط الصفحة مقابل صفحة القيصر الخاصة على موقع " الفيسبوك" التي تحتوي على أكثر من 5 ملايين متابع، إذ إن معظم التغريدات على " تويتر " تتناول روابط الصور والمقالات الموجودة على صفحة الفيسبوك. 
 
نوال الزغبي @NawalElZoghbi: صحيح أنها تلّقت العديد من التعليقات الساخرة بعد اتجاهها للكتابة على حسابها الشخصي باللغة الفصحى، إلا أن الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ما زالت حتى اليوم مواظبة على الكتابة باللغة العربية على موقعها على "تويتر" مستعيضة باللغة العامية السهلة أمام معجبيها الذين بلغوا عتبة 1.12 مليون متابع مع تمرير بعض العبارات باللغة الإنكليزية. كما أن الزغبي تخصص نصف ساعة من وقتٍ الى آخر للدردشة مع متابعيها عبر حسابها الرسمي.