ماذا قالت نجمات الفن في يوم المرأة؟

سيرين عبدالنور.

سيرين عبدالنور.

 لطيفة التونسية

لطيفة التونسية

فيفيان مراد

فيفيان مراد

محمد باش

محمد باش

مكسيم خليل

مكسيم خليل

 هند صبري

هند صبري

 شريهان.

شريهان.

السلطانة هيام

السلطانة هيام

اليسا

اليسا

 اليسا وسيرين عبدالنور

اليسا وسيرين عبدالنور

اليسا

اليسا

اصالة

اصالة

إعداد: إحسان علّوه
 
لم تتوان نجمات الفن الجميلات بالتعبير عن آرائهن بمناسبة يوم المرأة العالمي حيث توالت أمنياتهن السعيدة ودعواتهن على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بهذه المناسبة السعيدة. 
 
النجمة التونسية هند صبري هنأت النساء بهذا اليوم معتبرة أن تخصيص يوم للإحتفال بالمرأة هو نوع من اﻹقصاء اﻹيجابي، مؤكدة في الوقت عينه أن المرأة تستحق الإحتفال بها كل يوم طيلة العام وليس في يوم واحد فقط.
 
من جهتها، كتبت المطربة التونسية لطيفة على صفحتها "الفايسبوك": "يا نساء العالم.. كل عام وأنتن بخير وكل عام وأنتن عماد الأسرة والمجتمع.. كل عام وأنتن أمهات عظيمات وزوجات محبات وأخوات حنونات".
 
وعايدت الفنانة سيرين عبدالنور معجباتها على "الفايسبوك" بالقول " تحية لكل امرأة عربية، وتحية لكل رجل يحمي المرأة من العنف ويحترمها في مجتمعنا العربي".
 
شيريهان.. معاً ضد العنف
أما النجمة الكبيرة شيريهان فقالت: "في اليوم العالمي للمرأة.. معًا من أجل عالم خال من جميع أشكال العنف ضد الفتيات والنساء، المرأة وقود الغد وسلام المستقبل، المرأة قوة العزيمة عند الشّدة".
 
وأضافت: "بكل لغات العالم تحية إجلال وتقدير لدور المرأة في التصدي للتحديات وإحداث التغيير واتخاذ القرار. بكل لغات العالم تحية شكر وحب وإجلال وتقدير عامة للمرأة ونساء العالم أجمع، وللمرأة المصرية وجميع نساء مصر خاصة".
 
فيفيان مراد تطالب بقوانين تحمي المرأة 
الفنانة اللّبنانية فيفيان أطلقت صرخة بلسان كل سيّدة تعاني في المجتمع، وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي حيث كتبت: "بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة من قبل منظمة حقوق الإنسان في العالم لدعم المرأة والطفولة، أود أن أتوجه لكل إمرأة اليوم بعدم المطالبة فقط بل بفرض إقرار قانون حالاً يحفظ لنا: الحق في منح الجنسية لأطفالنا، الحماية من العنف الأسري".
 
أصالة.. المرأه خلقت لتزين هذا الكون
وأشادت الفنانة السورية أصالة نصري بقيمة المرأة ودورها وذلك من خلال تغريدتين أطلقتهما عبر "تويتر" قائلة: “المرأه خلقت لتزين هذا الكون وخلقت لتهتم وتعطي وتحب وتحتمل، والمرأه خلقت ذاكرتها أصغر لأن همومها أكبر وقوتها أقل لأن عزمها موزع”
 
وأضافت: "ولكن المرأه الحقيقيه هي صاحبة العيد اليوم وهي من تستحق أن نقول لها عيداً سعيداً عليك يا من أمي منهن وأختي أيضاً وصديقتي وأغلب من عرفت منكن"
 
السلطانة هيام.. ورسالة في يوم المرأة
الممثلة التركية مريم أوزرلي المعروفة في الوطن العربي بإسم السلطانة هيام في مسلسل "حريم السلطان" كتبت رسالة عبر صفحتها "الفايسبوك" قائلة: "اليوم، هو اليوم العالمي للمرأة حسنا ولكن بالنسبة لي كل يوم هو يوم للإنسا, لأنه في النهاية نحن مجرد أرواح تعود إلى السماء، لا يوجد فرق هنا أو هناك أو في أي مكان اذا كنت رجلا أو إمرأه نحن جميعا نفس الشيء، ولكن هذا اليوم يمكن أن يذكرنا بالمكافحة أكثر من أجل حقوق المرأه خاصة في بعض الدول".
 
اليسا..كوني قوية
بدورها، اعربت اليسا عن أمنياتها لجميع النساء في العالم بأن يحصلن على حياة آمنة ومحاطة بالناس المحبة والرعاية"، مضيفة للمرأة "لا تنسي أن تكوني قوية". 
 
مكسيم خليل يحقد على المرأة 
وكان للرجال نصيبهم في التعبير عن آرائهم بهذه المناسبة، فعلّق الفنان السوري مكسيم خليل على صفحته "الفايسبوك": "من مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، أطالب بيوم عالمي للرجل، وعيد للأب بنفس الشهر"، وختم تعليقه بـ"كل عام والمرأة نصفنا الثاني بخير".
 
محمد باش.. تستحق كل الحب
واعتبر الفنان محمد باش أن المرأة تستحق كل الحبّ الذي يفقد معناه إن لم تكن هي موجودة، قائلا: "الحب ما بينكتب ع شقفة ورق.. ومش كلمة بتنقال قبل النوم ولكل مين حدك مرء، الحب هوي إنتي وأنا.. ولغيرنا الحب ما انخلق، #باشويات بيوم المرأة يلي الحب كللو انخلق كرمالها ومن دونها مالو معنى..."
 
بدورها، أسرة "هي" تعايد المرأة العربية في يومها وتتمنى لها المزيد من التألق والنجاح.