النجوم على إنستغرام يتابعون الموضة والسياسة أكثر من الفن

نوال الزغبى

نوال الزغبى

نانسى عجرم

نانسى عجرم

نوال الزغبى

نوال الزغبى

هيفاء وهبى

هيفاء وهبى

هيفاء وهبى

هيفاء وهبى

ميريام فارس

ميريام فارس

مايلى سايروس.

مايلى سايروس.

 اليسا.

اليسا.

 النجمة أحلام

النجمة أحلام

 أوبرا وينفرى

أوبرا وينفرى

حسين الجسمى

حسين الجسمى

 شاكيرا

شاكيرا

Rihanna

Rihanna

كلنا نتسابق لمتابعة حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة أخبارهم لحظة بلحظة، ولكن النجوم أيضا لديهم الشغف نفسه لمتابعة الآخرين، وعلى موقع تبادل الصور إنستغرام، تبدو اختيارات النجوم كاشفة عن اهتماماتهم وعن "العاب النجومية" فبعضهم يتواضع ويتابع جميع زملاء المهنة، والبعض الاخر لا يرى الا نفسه.
 
اختيارات النجوم في العالم تحكمها تقريبا معايير واحدة، الموضة والجمال في المقدمة ورجال المال والسياسة في المرتبة التالية ثم صفحات المعجبين، وأخيرا نخبة منتقاة من النجوم المقربين. وتعد النجمة السمراء ريهانا واحدة من اكثر النجمات شغفا بمتابعة الاخرين فهى حريصة على متابعة 1223 منهم جاستين بيبر، شاكيرا، كاتى بيري، ايمنيم وصفحات الموضة الهندية.
 
النجمة كيم كارداشيان تحظى بمتابعة 12.70 مليون معجب، ولكنها شخصيا حريصة على متابعة 97 شخصا فقط منهم والدتها كريس جينر وشقيقاتها بالطبع والفنانة نيكول ريتشي وبيونسيه، والبقية موزعة بين علاماتها التجارية والأصدقاء من خارج عالم الفن.
 
المراهقة الشابة الأكثر حضورا على إنستغرام مايلى سايروس لا تتابع الا 49 شخصا فقط منهم نيكول ريتشى وبيونسيه والعارضة كارا ديلفين. المثير أن النجمة بيونسيه محط انظار كل النجوم والحساب الثابت عند9.81 مليون متابع اغلبهم من المشاهير، لا تتابع أحدا على الاطلاق ولا حتى زوجها جاى زاي. وتشاركها المبدأ نفسه الإعلامية الكبيرة اوبرا وينفرى فهي من انصار مدرسة عدم متابعة الاخرين بينما يتابعها كل مشاهير العالم ومعهم 2.42 مليون معجب، بينما النجمة نيكول ريتشى التي يتابعها 1.88 مليون، وافقت على متابعة 178 حسابا فقط منهن ريهانا وبيونسيه وكاميرون دياز وكارا ديلفين، وجيسكا البا وآل كارداشيان. 
 
 النجمة اللاتينية شاكيرا لا تتابع الا 30 حسابا فقط منهم صفحة ريهانا وبيونسيه فقط من بين كل نجمات هوليوود والبقية للمؤسسات المهتمة بالجمال والموضة والأعمال الخيرية.
 
من المشاهير العرب تحظى الفنانة اللبنانية اليسا بمتابعة 425 الف ولكنها تنتقي 92 حسابا فقط لمتابعتهم اغلبهم عن الصحة والجمال والاناقة وخاصة شانيل والمصممة فيكتوريا بيكهام ومن نجوم الفن تتابع نيكول ريتشي وكريس جينر وكل بناتها آل كارداشيان والمطربة احلام الشمسي وريهانا وبيونسيه وصديقتها على كل مواقع التواصل الاجتماعي المطربة اللبنانية نانسى عجرم والإعلامية اوبرا وينفرى.
 
نانسى عجرم المتألقة على موقع انستغرام وسط 572 الف من المعجبين لا تتابع الا 33 شخصا فقط منهم الملكة أحلام والمطرب الشاب احمد فهمي وبيت أزياء شانيل واليسا وحسن الشافعى ونوال الزغبى وراغب علامة وفيكتوريا بيكهام، والمثير أنها لا تتابع أيا من مواهب برنامجها آراب أيدول، ولكنها أكثر انفتاحا من رئيس لجنة التحكيم الفنان راغب علامة الذى يتابع 12 شخصا فقط كلهم من اسرته وخاصة أولاده جاد وجيهان وخالد علامة ولا يقم بمتابعة اى فنان او فنانة أخرى سواء من العالم العربى أو خارجه.
 
النجمة نوال الزغبى هي الأخرى لا تهتم الا بمتابعة 16 فقط من المقربين لها وهم أحلام الشمسي وبيونسيه ونانسي عجرم وبيتا أزياء دولتشى اند غابانا وغوتشى.
 
الملكة المطربة أحلام سيدة مواقع التواصل الاجتماعي بلا منازع فهى تحظى بمتابعة 1.16 مليون وتتابع هي 802 من صفحات الموضة والجمال والمشاهير واغلبهم من اميرات قصور الامارات وقطر ومن النجوم مادونا وماريا كارى وصوفيا فيرغارا والممثل تيم الحسن وهيفاء وهبى.
 
النجمة اللبنانية هيفاء وهبى لا تتابع الا 8 اشخاص فقط هم بيت أزياء فيرساتشى و مادونا وأصدقاء من خارج دائرة النجوم، بينما زميلتها ميريام فارس لا تتابع أحدا ولا يتابعها الا 2138 من المعجبين ولم تنشر الا 6 صور فقط، ويوجد حساب آخر منسوب اليها وهو أيضا لا يتابع أحدا، ويبدو أن ميريام لا ترى الا نفسها.
 
المطرب العربي حسين الجسمى يحظى بمتابعة تتخطى حاجز المئة ألف على إنستغرام ولكنه لا يتابع الا أربعة حسابات فقط واحد منها يخص دائرة فنون الإمارات والثانى للشيخ زايد بن سلطان والثالث لخليفة بن زايد.
 
الهضبة عمرو دياب يحظى بأكثر من 302 الف متابع ولكنه لا يتابع الا شخصين فقط هما قناته الاذاعية على النت والشركة المتخصصة في تسويق اعماله.
 
اختيارات النجوم كاشفة عن اهتماماتهم وعن "العاب النجومية" فبعضهم يتواضع ويتابع جميع زملاء المهنة، والبعض الاخر لا يرى الا نفسه، ترى كيف تصنف نجمك المفضل؟