هل نوّدع حقيبة "Birkin" الأيقونية من Hermes؟!

لعل حقيبة Birkin من Hermes والتي قام بتصميمها Jean Louis Dumas عام 1985 للممثلة وأيقونة الموضة Jane Birkin والتي حملت اسمها على مدى 30 عاماً هي من أشهر الحقائب والأكثر رغبة بين صفوف المشهورات والنساء الثريات، فمنذ أن صُممت هذه الحقيبة الفاخرة وقد لاقت رواجاً شديداً وإقبالاً هائلاً حتى بات يستغرق الحصول على واحدة منها لائحة انتظار تصل إلى 6 أعوام، لكن اليوم تواجه هذه الحقيبة خطر أن تخسر اسمها، فما القصة وراء ذلك؟ 
 
يستخدم في صناعة هذه الحقيبة المتعددة المقاسات أفخم أنواع الجلود الطبيعية، من جلد العجل، إلى النعامة، وجلد التمساح في أغلى نسخها. ويقال أن دار Hermes الفرنسية تمتلك مزرعة خاصة لتربية التماسيح التي تستخرج منها الجلود بعد قتلها بطريقة وحشية، وقد انتشر فيديو عن المزرعة مؤخراً أثار غضب المنظمة المهتمة بشؤون الحيوان PETA، وأيقونة الموضة التي سُميت على اسمها الحقيبة Jane Birkin فما كان من الأخيرة إلا أن طالبت الدار بتغيير اسم الحقيبة اذ أنها لا ترغب أن ترتبط هذه الوحشية تجاه الحيويانات باسمها بأي شكل من الأشكال، وقد أنكرت الدار أن هذه المزرعة تخصها، وأن الفيديو الذي انتشر ليس لها علاقة به، ولا قرار رسمي بعد بتغيير اسم الحقيبة الأيقونية. 
 
تعشق النجمات العالميات حقيبة Birkin والتي قد يتراوح سعرها بين 10 ألاف دولار و150 ألف دولار، وقد رأينا الكثيرات منهن يمتلكن عدد كبير وألوان متنوع من هذه الحقيبة مثل Kim Kardashian، Jennifer Lopez، Victoria Beckham، Eva Longoria، Sofia Veragar، Alessandra Ambrosio، Irina Shayk وغيرهن كثيرات. 
 
هل تعتقدين أنه يجب إيقاف استعمال الجلود الطبيعية على حقائب اليد حفاظاً على الثروة الحيوانية؟ وهل تؤيدين Jane بسحب اسمها من حقيبة Birkin الأيقونة؟ شاركينا رأيك.