ماذا يجمع بين Grace Kelly وهذا التصميم الأيقوني؟

Uma Thurman

Uma Thurman

أيقونة الجمال غريس كيلي

أيقونة الجمال غريس كيلي

غريس كيلي

غريس كيلي

Rag & Bone

Rag & Bone

Nike

Nike

غريس كيلي

غريس كيلي

J Brand

J Brand

Mary Tyler Moore

Mary Tyler Moore

Etro

Etro

لا شكّ بأن كلّ تصميم نراه الآن في المجموعات العالمية، ينطوي في داخله على قصّة مميزة! كيف نشأ، وأين ولماذا... كلّها أسئلة منطقية فالموضة هي تعبير عن البيئة التي نعيش فيها!
 
لنذهب سوياً إلى مدينة Capri  الإيطالية... جزيرة صاخبة، شمس ساطعة، وأوقات ممتعة، فمن يريد ارتداء السراويل الطويلة؟ 
 
هكذا وبهذه البساطة، برز سروال Capri في أواخر الخمسينيات واتحذ إسم منشأه إذ إن سكان هذه المدينة كانوا أول من ارتدى هذا الأسلوب! سروال يصل إلى حدود الركبة أوالكاحل ويعبّر عن أجواء العطل الصيفية قرب الشاطئ!
 
لكن نجمه لم يسطع إلا بعد أن اعتمدته الأميرة Grace Kelly. وهي كانت أول نجمة تظهر في هذا السروال على الجزيرة الإيطالية. وبطبيعة الحال تهاتفتت السيدات على استنساخ أسلوب أيقونة الجمال والموضة! 
 
ثم برز هذا السروال في العام 1948 على يد المصمم الأوروبي Sonja de Lennart  و استكمل انتشاره ليصل إلى أميركا بعد أن ارتدته الممثلة Mary Tyler Moore في السلسلة التلفزيونيّة The Dick Van Dyke . وبعد غياب طويل، عاد إلى الواجهة في التسعينيات على اثر نجاح فيلم Pulp Fiction حيث ظهرت الممثلةUma Thurman  بسروال الـ Capri بأسلوبها الخاطف! 
 
والآن حان دوركِ أنتِ! إستمتعي بأشعة الشمس والحرارة المرتفعة هذا الصيف وقصّري سروالكِ الطويل بلا تردد! خصوصاً وأن دور الأزياء خصّت هذا التصميم بنسبة جيدة، فبرز سروال الجينز القصير والسراويل الرياضية والأخرى الرسمية. 
 
شاهدي الصور واستلهمي من أيقونات الزمن الجميل!