القمصان القصيرة تسيطر على موضة الصيف!

صيحات عديدة ومتنوعة سيشهدها الصيف القادم، بعضها غريب وبعضها أنيق، وبعضها قوي جداً بحيث سيطر على الموضة بشكل طاغ... القمصان القصيرة أو كما تسمى الـ Cropped Tops تنتمي للفئة الأخيرة حيث رأيناها على مختلف منصات عروض الأزياء، كما اردتها النجمات في مختلف إطلالاتهن. 
 
وتعود هذه الموضة في الأساس إلى الثمانينات، وإلى مُغنيات البوب في تلك الفترة، وقد عادت بشكل كبير منذ الموسم الماضي وستستمر وبشكل أقوى من أي وقت آخر في موسم الصيف القادم، وقد قدمها مصممو الأزياء بطرق مختلفة ومُبتكرة، كُلٌ بما يتناسب مع أسلوبه ونمطه. 
 
فرأيناها تُقدم بطريقة عصرية وكاجوال، وبطريقة أنيقة ورسمية، وحتى بطرق فاخرة تناسب أهم السهرات، والمناسبات الكبيرة، وبعض هذه القمصان كان ضيقاً وملاصقاً للجسم، وبعضها واسعاً وفضفاضاً، ورأيناها من قماش القطن، كما من الدانتيل، الشيفون، الحرير، وحتى الجلد. 
 
ومن مصممي الأزياء الذين قدموها لموسم الصيف Balenciaga، Dolce&Gabbana، Oscar de la Renta، Michael Kors، Deplozo، Donna Karan، Dsquared2، وغيرهم كثيرون... 
 
لكن هناك شروط لارتداء هذا النوع من القمصان، حيث عليك أن تختاري معها الخصر العالي إن كان على تنورة واسعة أو ضيقة، أو مع سروال. ويكفي أن تظهر سنتيمترات قليلة من الخصر بين التوب والقطعة السفلية التي اخترتها معها، وهذا ما لاحظناه على منصات العرض، أو حتى لدى النجمات اللواتي اخترن هذه الصيحة مثل Kim Kardashian، Jessica Alba، Jennifer Lopez، Gwyneth Paltrow وغيرهن.
 
وإن كان خصرك ممتلئاً أنصحك بالابتعاد عن هذه الصيحة، أو التحايل عليها كأن ترتدي قميصاً من تحتها كما في عرض Chanel. 
 
موضة القمصان القصيرة مميزة، ومن الأكثر رواجاً، ومناسبة جداً للصيف، لكن حاولي أن تختاري منها ما يناسبك ويناسب قوامك.