"الهامه" تعلو رؤوس السعوديات

الفنانة درة.

الفنانة درة.

كيم كارديشيان في اطلالة أخرى

كيم كارديشيان في اطلالة أخرى

كيم كارديشيان

كيم كارديشيان

موضة الهامه

موضة الهامه

نانسي عجرم

نانسي عجرم

شجون وفاطمة الصفي ترتديان هامه

شجون وفاطمة الصفي ترتديان هامه

حصة اللوغاني

حصة اللوغاني

أليسا.

أليسا.

أمل العوضي ترتدي هامة تحمل اسمها

أمل العوضي ترتدي هامة تحمل اسمها

امل العوضي ترتدي هامه

امل العوضي ترتدي هامه

تضفي إكسسوارات الشعر لمسة أنثوية مميزة خصوصاً إذا تم اختيارها بما يتناسب مع تسريحة الشعر، وكما تواكب الأزياء موضة كل موسم، كذلك إكسسوارات الشعر أيضاً يمكن اختيارها بحسب الموضة الرائجة. 
 
ويبدو أن التراث الشعبي في السعودية هو المنبر الأهم الذي انطلقت من خلاله موضة إكسسوارات الشعر الحالية من خلال ارتداء "الهامه" التي تظهر من الأمام أو ما يعرف بإكسسوار الجبين، والتي انتشرت بشكل كبير بين السعوديات ربما رغبة منهن في إعادة الزمن إلى العقود الماضية، أو بهدف إعادة إحياء الموضة التي كانت سائدة منذ عشرات السنين. 
 
تنتشر الهامات في الكثير من الأسواق والمحلات المتخصصة بالإكسسوارات وحتى الماركات العالمية منها بتصاميم رائعة مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام والألوان، ويمكن تنسيقها مع كافة الأزياء واختيارها بأساليب متعددة تتلاءم مع السعوديات اللاتي يحرصن على الظهور بأجمل طلة عند الذهاب إلى الحفلات والمناسبات.
 
أوضحت البائعة سناء فيصل مشرفة المبيعات في محل للإكسسوارات، أن الهامه باتت إحدى الاكسسوارات التي تقبل عليها السعوديات بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، وخاصة في المناسبات ويخترن التصاميم التي تتميز بنعومتها وبإضفائها طابعاً أنثويا خالصاً، وتتناسب مع صيحات الكثير من الملابس ولم تعد ترتبط بالجلابية أو اللبس الشعبي، وحتى البائعات اكتسبن خبرة في بيعها فمثلا الهامه العريضة لا تناسب الوجه ذو الجبهة العريضة والعكس صحيح، وأشارت إلى أن "هامه" الشعر المعدنية والتي تتدلى منها مجموعة من السلاسل المختلفة الطول والتي تزين تسريحة الشعر الناعمة والأنيقة أو تلك التي تضيف لمسة حيوية إلى تسريحة الشعر المفرود تعد أكثر التصاميم المطلوبة، وكذلك الهامات التي تحمل أسماء السعوديات.
 
ولا تقتصر موضة "الهامه" على الإكسسوارات فحسب بل دخلت عالم المجوهرات أيضاً، حيث أكدت مصممة المجوهرات السعودية سعاد سامي المختصة بتصميم المجوهرات المصنوعة يدوياً حسب الطلب، بأنها تحرص على إتباع الموضة في تصاميمها، وباتت "الهامه" إحدى القطع التي تطلبها السعوديات في المناسبات الهامة ومعظم الطلبات بتصاميم عصرية ومتطورة وحديثة، وغالباً ما يطلبن السعوديات بعض أنواع الأحجار الكريمة وكذلك اللؤلؤ لتزيينها بفخامة.
 
يبدو أن صيحة إكسسوار الشعر "الهامه" لم تقتصر على السعوديات فقط بل نالت إعجاب النجمات العربيات والغربيات، وكذلك بعض الشخصيات الإعلامية، فقد رأيناها تزين رؤوس العديد منهن .. يمكنكِ الإطلاع على صور بعض المشاهير اللاتي ارتدين "الهامه" واختيار ما يناسبكِ منها....