الإعلامية المتميزة لجين عمران تخص "هي" بأول مقالة عن مجموعة مجوهراتها

بقلم: لجين عمران

 

 

يسعدني أن أخص المجلة العربية الأولى "هي" بهذه المقالة التي أتحدث فيها عن دخولي عالم تصميم المجوهرات، وعن رؤيتي لهذا العالم الساحر، وتاثير الأحجار الثمينة وألوانها في حياتنا:

حبا بعالم الألوان وإلهاما بسحره الأخّاذ وانعكاساتِه على نفسيتنا، تعمّدت أن يكون هذا العالم هو محور تصاميمي. فقد تفنّن علماء النفس في تحليلاتهم للألوان وتأثيرها علينا وأجمعوا على تأثيرات نلمسها جميعا.

الوردي: هو رمز الحب والانسجام، رمز السعادة والتضحية.. يعبر عن الحياة والعواطف الجميلة، وهو شديد التأثير على الرجال خاصةً، فهو يقوي المشاعر بين الزوجين، ويزيد من الارتباط العاطفي.. الوردي هو لون الحب اللامحدود.

الازرق: يعطينا الإحساس بالسعادة والتفاؤل، لون الهدوء والاسترخاء، فهو يخفف التوتر والعصبية، وله تأثير مسكن للجسم، وهو لون الأفق الواسع وعالمه الرحب.. إنه زرقة السماء وجمالها الأخاذ.

السعادة: الصفة المشتركة بين اللونين الوردي والازرق هي السعادة، وهي هاجسي وهاجس كل البشر.. اخترتالسعادة كعنوان لأول تشكيلة من تصاميمي، فكان الوردي والأزرق تجسيدا حقيقيا لهذا العنوان، مع أمنياتي القلبية بأن أساهم في زرع السعادة في قلوبِكم لتكبر وتستمر وتنعكس على كل من هم حولكم.

دبي: شرقيّتي هي جزء من تصاميمي مع العلم أن الأحجار مستوردة من بلدان مختلفة، لكن الصناعة وبكل فخر ومحبة، هي في مدينة دبي، المدينة التي تتحقق فيها كل الأحلام، وتُصنع المستحيلات، لذلك صُممت كل قطعة بحب وبساطة، وابتعدَت عن التكلف، والتزمَت بالرقي والفخامة.. أتمنى أن تعيش هذه القطع فترة زمنية، وتبقى معاصرة مهما تغيّرت الأذواق على مر المواسم.

سر الدمعة: لكل منا فلسفة خاصة في فهمه للحياة ونظرته للأمور من حوله.. ولمن يتساءلعن سبب اختياري للدمعة كشعار يلازم كل قطعة من تصاميمي، أقول: لطالما حيرتني هذه الدمعة القريبة من عيني والتي تتساقط بالنقيضين: قمة الحزن وقمة السعادة.. مصدرها دائماً المشاعر الصادقة من القلب ولا علاقة لها بالعقل. ولكن ما أن نسمع كلمة دموع حتى يأخذنا تفكيرنا للحزن، لكن اليوم صمّمت أن أساهم في تغيير تفكير كل من هم حولي كما غيرّت مدرسة الحياة تفكيري ومفهومي ونظرتي للمستقبل.. فقد علمتني الحياة أن أنظر دائما إلى الجانب المشرق في كل الأمور، وأن أكون إيجابية وأبحث عن السعادة وأنثرها، وأُخرجها حتى لو من رحم الأحزان.

الدمعة فيها من الفرح والسعادة ما يجعلها تعبيرا عن مدى سعادتنا، وعن مدى حبَّنا.. تعبيراً عن مشاعرنا الصادقة التي تحتاج الدمعة أحيانا لتملأ حياتنا دفأً وجمالا.

 

الجدير بالذكر أن الإعلامية لجين عمران ستطلق اليوم مجموعتها الجديدة في متجر داماس للمجوهرات في وافي مول في دبي تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات.