قواعد التزين بالمجوهرات الضخمة

Cartier

Cartier

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

Stephen Webster

Stephen Webster

Van Cleef & Arpels

Van Cleef & Arpels

لكي تبدو المجوهرات الضخمة بأجمل مظهر يفضل أن تكون تسريحة الشعر ناعمة وبسيطة للغاية

لكي تبدو المجوهرات الضخمة بأجمل مظهر يفضل أن تكون تسريحة الشعر ناعمة وبسيطة للغاية

لوبيتا نيونغو ترتدي عقد شانيل اللؤلؤي الضخم

لوبيتا نيونغو ترتدي عقد شانيل اللؤلؤي الضخم

Sofia Vergara

Sofia Vergara

Piaget

Piaget

Cartier

Cartier

Lea Seydoux

Lea Seydoux

Bulgari

Bulgari

ظهرت موضة المجوهرات الضخمة قبل نحو ثلاثة أعوام؛ وعلى عكس موجات الموضة التي تأتي سريعاً وتذهب سريعاً فقد ظلت المجوهرات الضخمة تتصدر صفحات مجلات الموضة والمجوهرات الفاخرة حتى يومنا هذا. 
 
ويعود تاريخ المجوهرات الضخمة إلى قرون مضت حيث ظهرت أولاً في الحضارة الفرعونية في مصر ومن ثم الرومانية؛ أما في القرن الماضي فقد أطلقتها المصممة المتمردة كوكو شانيل Coco Chanel في حقبة العشرينيات. 
 
وقد وثّق الكثير من خبراء المجوهرات تطور تصاميم المجوهرات الضخمة بما فيها خواتم الكوكتيل Cocktail Rings في العديد من إصداراتهم مثل  المعلومات الرائعة التي ضمنتها خبيرة المجوهرات المعروفة فيفيان بيكر Vivienne Becker في كتابها The Impossible Collection of Jewelry. 
 
ونستعرض لكم في موضوعنا اليوم قواعد التزين بالمجوهرات الضخمة لكي تظهر كما ينبغي أن تكون. 
 
1-التنسيق وخلق التوازن
عندما تقررين ارتداء قطع مجوهرات ضخمة فعليك مراعاة التوازن في المزج بينها؛ بمعنى أن السوار العريض مثلاً يبدو رائعاً مع الأقراط الضخمة المتدلية... بينما يبدو خاتم الكوكتيل البارز أنيقاً مع القلائد أو السلاسل الطويلة (بشرط أن لا ترتدي حزاماً حتى لا تكتظ المنطقة بالإكسسوارات). كما يفضل الانتباه إلى تكون معادن الجواهر متماثلة .. بحيث تكون جميعها من الذهب الأصفر مثلاً أو من الذهب الوردي أو الفضة أوغيرها. 
 
2-البساطة في الأزياء
من المهم عند التزين بالحلي الضخمة أن يكون اختيار الزي وتسريحة الشعر أنيقاً وبسيطاً حتى يشكل الخلفية المثالية للجواهر التي سوف تخبر الكثير عنكِ. فمثلاً تجدين ضمن الصور المختارة الممثلة Lea Seydoux وهي تتزين بأقراط متدلية ضخمة من الزمرد من تصميم Chopard وقد ارتدت معها فستاناً بسيطاً من الساتان الأسود بظهر مفتوح لكي يلفت النظر إلى الأقراط الزمردية الرائعة دون أن يتعارض معها. والأمر نفسه مع العقد الضخم فيفضل ارتداؤه مع أقمشة خالية من الخطوط والأنماط وبقصة رقبة مفتوحة أو تصميم بكتفين عاريين مثل فستان ناعم وبسيط للسهرة أو بنطال جينز مع توب أبيض رقيق للنهار.  
 
3-العناية بالتفاصيل
إذا كنتِ من عاشقات خواتم الكوكتيل الضخمة فعليك أن تعلمي أنها سوف تلفت النظر بشكل كبير إلى يديك؛ ولذا من المهم أن تكون يداك ناعمتين وأظافرك مقلمة بأناقة وتلمع بطلاء أظافر هادئ ولا يتعارض في لونه مع لون الخاتم أو أحجاره.  
 
يمكنك أن تجعلي جواهرك الضخمة تخلق إطلالتك بشكل رائع و جميل يبرز ذوقك وأناقتك حيث يعتمد اختيارها على الرسالة التي تودين أن تخبرها هذه الجواهر؛ فمثلاً إذا كنتِ في مقابلة عمل وتسعين لمظهر رزين ورسمي فعليك باللؤلؤ؛ وإذا كنتِ ترغبين بمظهر أنثوي رقيق فابحثي عن القطع ذات الأزهار والألوان البراقة؛ أما لعاشاقات للشكل البوهيمي المتمرد فالخرز هو الاختيار المثالي لهن.