هؤلاء النجوم متهمون بالسطو على أغنيات زملائهم

 نانسي عجرم مقسومة نصين

نانسي عجرم مقسومة نصين

 محمد حماقى

محمد حماقى

 راغب علامة رفض ترك الأغنية لايهاب توفيق

راغب علامة رفض ترك الأغنية لايهاب توفيق

تامر حسنى متهم

تامر حسنى متهم

أشهر جريمة فنية تحدث يوميا فى العالم هى اقتباس النغمات والألحان، أحيانا تمر دون أن تحدث ضجة، ولكن غالبا ما يتسبب الأمر فى كارثة فنية وقانونية، والأغرب أن العقاب الكبير لا يصيب اللص الحقيقى وهو الملحن، بقدر ما يشوه صورة النجوم .. وفى الأشهر القليلة الماضية تصاعدت الخلافات حول "السطو على الأغانى والألحان" بين النجوم .. ويبدو أن أغلبها سينتهى أمام القضاء.
 
وعد ودنيا وحب صيني
أحدث أزمة سطو على الأغنيات فى الوسط الفنى حدثت للمطربة وعد البحري عندما فوجئت بزميلتها المغربية دنيا بطمة تطرح أغنية "حب صيني" رغم أنها مكتوبة وملحنة خصيصا من أجل وعد وسبق لها غنائها ولكنها لم تسجلها رسميا، وقد أعلنت وعد بعد 24 ساعة من الأزمة أنها لن تصعد الأمور للقضاء حفاظا على روح المحبة بين زملاء الطرب، ولكنها أرادت الكشف عن الحقيقة فقط!!
 
إيهاب توفيق وراغب علامة
عندما أعلن السوبر ستار راغب علامة عزمه طرح أغنية " شفتك اتلخبطت" سارع زميل عمره الفنان المصري ايهاب توفيق بمخاطبته ليخطره بأن الأغنية ضمن ألبومه الجديد، ولكن راغب تمسك بغنائها، فما كان من إيهاب توفيق الا تسجيلها بصوته وتسريبها.
 
المطرب تامر حسنى تطورت أموره نحو الأسوأ بعدما اتهم رسميا بالسطو على أغنية "بتعصب عليكى" وتم استدعاؤه من قبل نقابة الموسيقيين للتحقيق معه بعدما اتهمه الفنان الصاعد  محمد خيرى رسميا بالسرقة وتضامن معه المنتج محمد حامد والشاعر امير طعيمة والملحن عزيز الشافعى.
 
أغنية "الاتيكيت" للفنانة اللبنانية دوللى شاهين، وصلت بها لمحكمة الجنح الاقتصادية التي أدانتها رسميا بسرقة كلمات والحان الاغنية المملوكة للمطربة سماح عبدالفتاح التى قدمت رسميا ما يفيد اانها قامت بشراء هذه الاغنية من المؤلف محمد عبدالله والملحن علاء غنيم وأرفقت بدعواها المستندات التى تثبت تنازل كل من المؤلف والملحن عن الكلمات واللحن لها.
 
الملحن عمرو مصطفى صاحب أكبر رصيد من قضايا السطو على الحان الأخرين وكل مرة يدفع الثمن نجوم الطرب، فالمطرب محمد حماقى متهم بسببه بالسطو على أغنية "ما تيجي" للمطرب حسن عبد المجيد، وإعادة تقديمها باسم "مايني" والتي غناها حماقي في ألبومه الأخير "عمره ما يغيب".
 
الفنان حمادة هلال لا زال قيد التحقيق بتهمة سرقة أغنية"يا عيني على الإخوات"  تتر المسلسل التليفزيوني "ولي العهد"، وكاد أن يتعرض المسلسل كله للمنع من العرض، بعدما تقدم الشاعر حسن عزو مؤلف وعضو جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، ببلاغ رسمي في النيابة العامة المصرية.
 
الفنانة نانسى عجرم لا زالت مترددة فى الرد بوضوح على اتهام الملحن محمد رحيم لها بالسطو على ألحانه فى أغنيتها "مقسومة نصين" تتر البداية لمسلسل حالة عشق الذى عرض فى رمضان الماضى، ولا زالت تترك المهمة لمدير أعمالها.