بالأرقام: بورصة أجور دراما 2016 تشتعل مبكرا

غادة عبد الرازق تخسر 8 مليون جنيه من أجرها

غادة عبد الرازق تخسر 8 مليون جنيه من أجرها

 كريم عبد العزيز يتراجع بعد وش تانى

كريم عبد العزيز يتراجع بعد وش تانى

مى عز الدين تتقاضى 8 مليون عن مسلسلها الجديد

مى عز الدين تتقاضى 8 مليون عن مسلسلها الجديد

حسن الرداد

حسن الرداد

أسهم هيفاء وهبي تتراجع

أسهم هيفاء وهبي تتراجع

13 مليون للنجمة نيللي كريم

13 مليون للنجمة نيللي كريم

50 مليون لعقد احتكار محمد رمضان

50 مليون لعقد احتكار محمد رمضان

2 مليون زيادة سنوية للفنانة نيللي كريم

2 مليون زيادة سنوية للفنانة نيللي كريم

رغم أننا لم نسترد أنفاسنا بعد من اللهاث وراء عجائب وغرائب بورصة أجور دراما رمضان 2015 التى بلغت سقف 250 مليون جنيه، الا ان مفاجآت دراما  2016 بدأت مبكرا جدا، ويبدو أنها ستكسر كل التوقعات وتحطم كل الأرقام القياسية، بعدما اشتعل سوق الفن بظاهرة عقود الإحتكار للنجوم.
 
الزعيم فى المقدمة
النجم الكبير عادل إمام صاحب أعلى أجر فى الدراما العربية طوال السنوات الخمس الماضية قرر زيادة أجره عن المسلسل الجديد بمقدار مليون جنيه فقط ليصل إلى 38 مليون، وتعاقد بالفعل مع شركة سنرجى للمنتج تامر مرسي، التى قدمت له آخر مسلسلاته أستاذ ورئيس قسم.
 
النجمة مي عز الدين تعاقدت على مسلسها الجديد مع المنتج الفنى محمود شميس، مقابل 8 مليون جنية خالصة الضرائب، وهو نفس ما تقاضته عن مسلسلها الأخير "حالة عشق" مع فارق أنها دفعت ربع هذا المبلغ تقريبا للضرائب المصرية، ويتردد أنها رفضت توقيع عقد احتكار بضعف هذا المبلغ.
 
50 مليون لرمضان
الفنان الشاب محمد رمضان الجواد الجامح لبورصة دراما 2016، بعدما تقاضى 50 مليون جنيه دفعة واحدة مقابل التوقيع على عقد احتكار لعامين مع مجموعة قنوات mbc ، وهو ما يعنى أنه سيتقاضى 25 مليون جنيه عن المسلسل الواحد ليصبح الثانى فى قائمة الأعلى أجرا بعد الزعيم عادل إمام.
 
النجمة نيللي كريم حتى اللحظة خارج سباق دراما رمضان 2016 بعد انسحابها من مسلسل "واحة غروب"، ولكنها أعلنت مبكرا أن أجرها عن أى عمل جديد لن يقل عن 12 مليون جنيه، وهو ضعف ما تقاضته عن مسلسل "ذات" بمعدل زيادة 2 مليون جنيه سنويا، بعد نجاحها المتوالى فى مسلسلى "سجن النسا" و"تحت السيطرة".
 
أكبر زيادة للرداد ولطفى
النجم الشاب حسن الرداد صاحب أكبر زيادة فى الأجر، بعدما طلب عشرة ملايين كاملة مقابل المشاركة فى مسلسل جديد، وهو ضعف ما تقاضاه العام الماضي عن مسلسل "حق ميت"، بينما طلب زميله طارق لطفي الرقم نفسه بزيادة ستة ملايين جنيه عن أجره فى مسلسل "بعد البداية"، ورفض الفنان يوسف الشريف زيادة ما سيتقاضاه  العام القادم حيث بلغ أجره 13 مليون جنيه.
 
تراجع غادة وهيفا وكريم
البورصة المجنونة منحت المزيد لأصحاب الأعمال الناجحة، وخصمت من رصيد اصحاب الأعمال الفاشلة، فقد تراجع أجر غادة عبد الرازق من 20 مليون عن مسلسل السيدة الأولى، ليصل غلى 14 مليون فقط عن مسلسلها الجديد، بعدما فشلت لعامين متتالين فى جذب الشركات المعلنة، كما يتردد ان العروض الجديدة لهيفاء وهبي توقفت عند حاجز 9 ملايين جنيه فقط، رغم أنها كانت النجمة الأعلى أجرا العام الحالى، كما خسر النجم كريم عبد العزيز ثلاثة ملايين من أجره ليصل غلى 15 مليون فقط، بعدما حقق مسلسله وش تاني نجاحا متوسطا.
 
بورصة النجوم لا ترحم .. والمؤكد أن دراما رمضان 2016 ستحقق ارقاما خيالية