سلاف فواخرجى تعترف: صرت مخرجة سينمائية "بالصدفة"

 سلاف خاضت تجربة الاخراج بالصدفة

سلاف خاضت تجربة الاخراج بالصدفة

سلاف فى ندوة تكريم دريد لحام

سلاف فى ندوة تكريم دريد لحام

سلاف فواخرجي فى ندوة فيلم الام

سلاف فواخرجي فى ندوة فيلم الام

في ثالث ظهور لها بمهرجان الأسكندرية للسينما، اعترفت النجمة السورية سلاف فواخرجى أنها خاضت تجربة إخراج فيلمها الجديد" رسائل الكرز" بالصدفة، وروت قصة الفيلم منذ كان فكرة تجول بخاطرها وحتى تحول لشريط سينمائى .
 
سلاف اشارت في ندوة خاصة أعقبت عرض الفيلم، أنها استمعت من صديق لها عن قصة فتاة ترسل لحبيبها رسائل غرام مكتوبة بالكرز، وظلت مشغولة بالفكرة ثم عادت إليه واقترحت أن تقوم بتحويلها لفيلم وتتولى هى إخراجه، وأضافت أن الحب والوطن مفهوم واحد، وقدمت فى الفيلم خلاصة روحها من أحساسيس وأفكار ومشاعر وموروث، والأفلام التى تم عملها فى سوريا عن الجولان قليلة جدا. 
 
زوجى ساعدنى كثيرا
وقالت: عندما بدأت تصوير أول مشهد شعرت بأننى لا أقدر أن أفعل أى شىء، لكن بعد ذلك تمالكت نفسى وبدأت التصوير، مشيرة إلى أن زوجها ساعدها كثيرا. وأوضحت سلاف أنها تسأل كثيرا لتعرف ما يدور حولها، فهى لديها شغف كثير بالتمثيل، وقبلما تدخل مجال الإخراج سألت كثيرا وقرأت عن الأمر، لكننى فى النهاية أقول إن الفن إحساس فليس هناك أمور ثابتة.
 
يذكر أن سلاف شاركت فى حفل تكريم مواطنها النجم الكبير دريد لحام، ثم شاركت فى ندوة حول فيلمها "الأم" كممثلة مشاركة، ثم عقدت ندوة ثالثة لأول عرض لها كمخرجة لفيلم رسائل الكرز الذى لم يعرض حتى الآن فى دور العرض بدمشق.