سمير صفير يقرأ "عقد الفنانات" من كلمات أغانيهن

سمير صفير يشن الهجوم مجددا على المطربات

سمير صفير يشن الهجوم مجددا على المطربات

سمير صفير يقدم مفتاح فهم نفسية كل مطربة

سمير صفير يقدم مفتاح فهم نفسية كل مطربة

سمير صفير مع عمرو دياب

سمير صفير مع عمرو دياب

سمير صفير مع صديقته المقربة نانسي عجرم

سمير صفير مع صديقته المقربة نانسي عجرم

عاد الملحن اللبناني المثير للجدل سمير صفير لشن الهجوم على نجمات الغناء العربي، ولكن هذه المرة بدون ذكر أسماء، وقدم لمتابعيه على موقع تويتر الوصفة السحرية لتحليل "عقد ومشاعر المطربات" بمجرد قراءة كلمات أغانيهن.
 
مطربات مهووسات
سمير أكد من واقع خبرته كملحن وتواجده فى الوسط الفني أن اختيار المواضيع الغنائية يعكس شخصية الفنان الذي يختارها، مثلاً هناك فنانات لو استمعنا إلى كلمات أغانيهن لوجدنا بأنهن مهووسات جنسياً.
 
أضاف: "وبعض الفنانين نشعر بأنهم سطحيون في اختيار مواضيعهم التي يغنونها، وهناك من هم جيدون ومواضيع أغانيهم جيدة.. فقل لي ماذا تغني اقول لك من أنت". وأكد إنّ تكاثر عدد المشاهدة على أغنية ما على اليوتيوب لا يعني بأن الأغنية مهمة أو ناجحة فليس بكثرة المشاهدة يعتمد نجاح أو فشل الأغنية، خصوصاً في مجتمع يعيش عدم الاستقرار والضياع والتدمير الثقافي والحروب. 
 
وقال: "مؤسف أن نسمع أغان ينشرها بعض الفنانين والفنانات ويصرفون عليها الأموال من تصوير ودعم إعلامي، وكلما تقدّم بعض الفنانين في العمر وسنين الخبرة، كلّما تراجعوا في اختيار مواضيع أغانيهم وأصبحوا تافهين سطحيين".
 
وتابع قائلا: "السبب هو عقد نفسية، جهل واعتقاد بأنهم أذكياء، ومجموعة أغبياء يحيطون بالفنان وهو مبسوط فيهم لأنهم يسمعونه ما يحب أن يسمعه، وغياب النقد الفني البناء".
 
هل توافق سمير صفير على هذا التحليل؟