ذكريات الزمن الجميل وعودة "افتح يا سمسم"

افتح يا سمسم

افتح يا سمسم

من منطلق تعزيز المبادئ الأخلاقية والتربية السليمة لدى النشء تبدأ قناة روتانا خليجية السبت المقبل عرض برنامج الأطفال الشهير عالمياً "افتح يا سمسم" بجزئه الجديد الذي بدأ إنتاجه بدعم من إدارة التعليم في مجلس التعاون الخليجي مطلع العام الحالي، إذ عمدت إلى تطوير ورشة المحتوى لوضع وثيقة الأهداف التعليمية لهذا الإنتاج وعملية مراجعة المحتوى، وهي عملية ستستمر خلال مراحل الإنتاج المقبلة. وستعرض قناة روتانا خليجية حلقات البرنامج كل يوم سبت الساعة الـ12 ظهراً بتوقيت السعودية.
 
أهمية البرامج التربوية والتعليمية للأطفال
أوضح المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني: "أنه تضافرت جهود المنظمات التعليمية الحكومية ووسائل الإعلام الحكومية في شراكة غير مسبوقة بين وزارات التعليم والإعلام والقطاع الخاص ممثل في القنوات الفضائية لبث محتوى "افتح يا سمسم" التعليمي؛ لإثراء المواد التعليمية لأطفال دول الخليج العربي وباستخدام واسع لجميع قنوات التواصل الاجتماعي ودعم بمجموعة كبيرة من المواد التعليمية المطبوعة والإلكترونية والأنشطة والفعاليات مع الجمهور في الأماكن العامة".
 
تاريخ افتح يا سمسم
يعتبر "افتح يا سمسم" من البرامج التلفزيونية التعليمية الرائدة على مستوى العالم العربي والعالم التي تستهدف الأطفال في الفئة السنية بين 4 و6 سنوات لتعليمهم من خلال الترفيه، وهو مأخوذ عن البرنامج الأميركي الشهير Sesame Street. وكان أنتج عربياً بأجزائه الثلاثة، ابتداءً من عام 1979، مروراً بعامي 1982 و1989 لتُستأنف حالياً عملية إنتاجه مع شخصيات رافقت أجيالاً من الأطفال العرب منها نعمان وميسون الببغاء الثرثار، وأنيس وبدر، كعكي، قرقور، الضفدع كامل، إضافة إلى الشخصيات الحية.