"نجمات الشر" في السينما المصرية بين الماضي والحاضر

زوزو نبيل

زوزو نبيل

زوزو ماضي

زوزو ماضي

نجمة ابراهيم في ريا وسكينة

نجمة ابراهيم في ريا وسكينة

نعيمة الصغير

نعيمة الصغير

نبيلة عبيد

نبيلة عبيد

غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

 
خلف بعض تلك الوجوه الجميلة والوديعة طاقات تمثيلية هائلة جسدت أبرع ومختلف الأدوار، ولا يمكن تصور مدى تقمصهن لأدوار الشر التي برعن بها عبر أعمالهن السينمائية، نجمات مصريات جسدن أدوار الشر بكل براعة، لنتعرف عليهن:
 
- شاهد معظمنا الفيلم الشهير "ريا وسكينة" من بطولة نجمة ابراهيم، حيث عُرفت دائما بأدوارها الشريرة، وربما تكون ملامحها قد ساعدتها على تجسيد هذه النوعية من الأدوار.
 
- النجمة الراحلة زوزو نبيل تفننت في أداء أدوار الشر، ونادرا ما شاهدناها في تأدية أدوار السيدة الطيبة، ومن بين هذه الأعمال : "اعترافات زوجة" و "مصنع الزوجات".
 
- الفنانة نبيلة عبيد تألقت في أداء بعض أدوار الشر التي تليق بها، ومن بين هذه الأعمال الفيلم الشهير "المرأة والساطور".
 
- الفنانة زوزو ماضي تألقت في العديد من أدوار الشر، ولا يمكن أن ننسى دورها في فيلم "سيدة القصر" إلى جانب عمر الشريف وفاتن حمامة، ومحاولاتها الدؤوبة في الإيقاع بينهما.
 
- غادة عبد الرازق تألقت أيضا في بعض أدوار الشر، خصوصا في فيلم "حين ميسرة" و "الريس عمر حرب"، وتساعد ملامح غادة في تأدية دور السيدة القوية والشريرة.
 
- طبعا القائمة لا تخلُ من النجمة نعيمة الصغير حيث تألقت في تأدية أدوار شريرة في معظم أعمالها الفنية، وإن غلب على البعض منها الطابع الكوميدي، ومنها دورها الصغير في فيلم "لا تسأليني من أنا".
شاهدي ألبوم صور نجمات تألقن في تأدية أدوار الشر في مختلف الأعمال الفنية