ماذا حدث بعد أن عرض فايز المالكي سيارته للبيع لعلاج طفلة ؟

فايز المالكي

فايز المالكي

سيارة المالكي المعروضة للبيع

سيارة المالكي المعروضة للبيع

 الطفلة التي تعاني من الورم

الطفلة التي تعاني من الورم

إبراهيم النحياني

إبراهيم النحياني

عُرف الفنان السعودي فايز المالكي بحبه لأعمال الخير، فهو لا يكل من مد يده لمساعدة كل محتاج ومريض يطلب مساعدته، خاصة وأنه يلجأ إلى طرق أبواب المسئولين وأهل الخير عبر حسابه في موقع "تويتر"، والذي يحظى بمتابعة 4 ملايين متابع من جميع أنحاء المملكة.
 
وفي بادرة إنسانية جديدة عرض الفنان فايز المالكي، سيارته الخاصة التي تتخطى قيمتها المليون ريال، حسب قوله، للبيع وذلك لتأمين تكلفة علاج طفلة يمنية مصابة بورم في كتفها الأيمن وتحتاج لعملية عاجلة بأحد المستشفيات.
 
وكان المالكي ناشد عبر حسابه بموقع "تويتر"، وزارة الصحة والخيرين للمساعدة في علاج الطفلة، وأرفق صورة لها تظهر الورم الذي تعاني منه، ولكنه أوضح في تغريده له أن المناشدة لم تجدي نفعاً، حيث غرد بقوله: "3 أيام وأنا أناشد لعلاج هالطفله ولا من مجيب، هذي سيارتي قيمتها مليون و100 ألف، أنزِّل من قيمتها 200 ألف من يشريها ونعالجها".
 
وعلى الرغم من متابعي ومحبي المالكي، إلا أن بعض المغردين قد استخفوا بهذه الحالة، وبعدم قدرة المالكي المادية على علاج الطفلة، واضطراره لبيع سيارته، ولكنه رد عليهم بتغريدة معبرة، حين قال: "للأسف وانا ابحث عن من يعالج هذه المريضه وجدت مغردين يستخفون ويضحكون بحالتها، أسأل الله ألا يأتي اليوم الذي يبلاكم الله ونغرد عن من يعالجكم".
 
من المسئول الذي تجاوب مع المالكي؟ 
وكعادة المسئولين في هذا البلد الخير، فلقد وجدت تغريدات المالكي تجاوباً من قبل إبراهيم النحياني، المشرف العام المكلف على فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، حين وجه للمالكي تغريدة بقوله "أبشر يا أبا راكان" وطلب التواصل مع والد الطفلة المريضة، وأكد أنه قد تواصل معه بالفعل، وأنه في طريقه لهم، ثم غرد النحياني بقوله: "التقيت بالحالة وبإذن الله يساهم هذا البلد الخير في علاجها".
 
ووجه المالكي شكر من القلب للمشرف النحياني وغرد بقوله: "ألف شكر لك، أسأل الله أن يرحم والديك، أنت المسئول الذي يستحق الشكر، ألف ألف شكر".