وداعاً نور الشريف...

وداعا نور الشريف

وداعا نور الشريف

نور الشريف

نور الشريف

خسارة فادحة للفن العربي

خسارة فادحة للفن العربي

الراحل الكبير

الراحل الكبير

مع حب حياته بوسي

مع حب حياته بوسي

توفي النجم المصري القدير نور الشريف عاما بعد صراع مع المرض عن عمر يناهر 69 عاماً. 
 
الفنان سامح الصريطي اعلن لوكالة الانباء المصرية الرسمية إن الشريف توفي بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه "من المقرر تشييع الجثمان الأربعاء، من مسجد الشرطة في السادس من أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة.
 
من هو نور الشريف؟ 
نور الشريف ممثل قدير له تاريخ طويل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث. كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً. ولد لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق العام 2006، قبل أن يعودا لبعضهما مرة أخرى ولهما أولادهما هم سارة ومي.
 
واسمه الحقيقي الكامل "محمد جابر محمد عبد الله" من مواليد 28 أبريل وحاصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج "كمال عيد" ليمثل في مسرحية روميو وجولييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.
 
قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزين. من أفلامه الحديثة، فيلم اختفاء جعفر المصري العام 1999، ثم العاشقان الذي قام فيه بالتمثيل والإخراج. ثم فيلم عمارة يعقوبيان، كما تألق أيضا في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي، والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.
وبخسارته يفقد الفن العربي ركنا بارزا من معالمه الخالدة. وداعاً نور الشريف.