حاتم علي المخرج الأكثر طلباً في الدراما العربية

حاتم علي

حاتم علي

حاتم علي قلم حمرة

حاتم علي قلم حمرة

حاتم علي العراب

حاتم علي العراب

بعد قضائه إجازة قصيرة يعود المخرج حاتم علي إلى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك لاستكمال التحضيرات للجزء الثاني من مسلسل "العراب نادي الشرق" حيث سيباشر التحضيرات على قدم وساق كعادته خصوصاً انه من المخرجين الصارمين جداً في العمل ويحرص على أدق التفاصيل ولا يتساهل بها.
 
ويعد حاتم علي من أكثر المخرجين طلباً في الدراما العربية ويوجد بين يديه مشروع جديد بعنوان "اوركيديا" وستقوم شركة "إيبلا" بإنتاجه وهو من تأليف الكاتب عدنان العودة.
 
وعلم موقع "هي" أنه غالباً سيؤجل المشروع إلى الموسم التالي وسيتناول العمل المرحلة السلجوقية وسيتم تجهيز الأزياء والديكور لهذه المرحلة.
 
وحسب تصريح كاتب العمل لموقع "هي" فإن "العمل  متخيّل تاريخي. لكن أهميته تأتي من بنيته الحكائية، كما في حكايات الجدات، وتقوم القصة بشكل مقتضب على سيطرة الملك الجنابي ملك مملكة آشوريا على مملكة أوركيديا، وقتل ملكها، لتلجأ زوجته بطفليها عتبة بن الأكثم ورملة بنت الأكثم إلى مملكة سامارا ويعيشون في كنف الملك آلمار". 
 
أضاف: "وبعد أن يشب عتبة يسعى لاستعادة مملكة أبيه، لكنه يواجه مصاعب كبرى في ذلك".
 
ويؤكد العودة أن العمل به حكايا كثيرة تتداخل فيما من ثأر وقتل ومعاندة أقدار وتمنى أن يصل مضمون المسلسل بشكله الصحيح للمشاهدين عبر حلقاته الثلاثين.