كندا علوش في ضيافة Rating رمضان : أحن للدراما السورية ودوري في "العهد" أثر علي سلباً

 فريق عمل مسلسل العهد مع مقدمى البرنامج

فريق عمل مسلسل العهد مع مقدمى البرنامج

كندة علوش وفى الخلفية النجمة ميساء مغربى مقدمة البرنامج

كندة علوش وفى الخلفية النجمة ميساء مغربى مقدمة البرنامج

نجمات مسلسل العهد

نجمات مسلسل العهد

 النجمة كندة علوش

النجمة كندة علوش

النجمة شيرين رضا بطلة مسلسل العهد

النجمة شيرين رضا بطلة مسلسل العهد

شيرين

شيرين

اسرة العمل

اسرة العمل

النجمة الشابة صبا مبارك

النجمة الشابة صبا مبارك

صورة جماعية

صورة جماعية

استضاف برنامج Rating رمضان في الحلقة السابعة والعشرون أسرة مسلسل "العهد (الكلام المباح)" الممثلة صبا مبارك والممثلة كندا علوش والكاتب محمد أمين راضي الذي قال أنأحداث العمل تدور في إطار من الفانتازيا غير المتعبة للمشاهد بالرغم من أنها ليست عنصر جاذب له، وأضاف أن العمل هو أفكار من مسلسلات أخرى تم دمجها للوصول لمسلسل "العهد".
 
وفي الحديث عن ظهورها المختلف في المسلسل قالت صبا مبارك التي تلعب دور "ريا" أنها لم تشعر بوجودها في مكان غريب بالرغم من أن مسلسل "العهد" مختلف بكل تفاصيله الفنية بداية من الأداء وصولاً الى الأزياء، وأضافت أن العمل غير نخبوي فأي عمل يحتاج لمجهود جبار من جميع العاملين فيه. أما الممثلة كندا علّوش وعن ظهورها في مسلسل "نيران صديقة" و"العهد" قالت أن هناك إختلاف بين المسلسلين من ناحية الفكرة والأداء، فمسلسل "نيران صديقة" عمل إجتماعي يحاكي الواقع لكنه بملامح فانتازية بسيطة، أما مسلسل "العهد" فهو قائم على الفانتازيا والأساطير التي تتطلب تركيزاً واعياً من الجمهور، وأضافت أنه نال إعجاب مختلف الفئات العمرية وحتى صغار السن.
 
وفي سؤال لها عن دورها في المسلسل قالت كندا أن عند بداية قراءتها للنص لم تشعر بوجود قاسم مشترك بين شخصيتها الحقيقية وشخصية "سوسن" الشريرة المتسلطة التي تلعبها في المسلسل والتي أثرت عليها بشكل سلبي في الواقع، وأضافت أن أصعب مشهد قامت به في العمل هو عندما ختموا وجهها بختم "الحشاشين" بسبب خروجها عن طاعة والدها.
 
وفي سؤال لها عن الممثلين الأردنيين الموجودين في مصر وعن سبب غيابهم في الدراما الأردنية قالت صبا مبارك أن الإنتاج الفني في الأردن متعثّر وهذه مشكلة يجب على الحكومة الأردنية الإهتمام بها لأن الصناعة الفنية مهمة لإقتصاد أي بلد، وأضافت أنلهذا السبب يعمل الممثلين الأردنيين في الدول العربية بالرغم من أنهم يتمتعون بموهبة مميزة تستحق الدعم من قبل الدولة.
 
بعدها انضمت إلى الحلقة الممثلة شيرين رضا التي تحدثت عن دورها في مسلسل "العهد" حيث تقوم بشخصية "جومر" الشريرة لما تعرضت له من أذى وغدر، وأضافت أن تغيير مظهرها الخارجي كان ضرورة لأنه يخدم الدور. وعن عودتها بعد غياب وفي بطولة جماعية قالت أنها تفضل البطولة الجماعية لأنها مشوقة وناجحة وتجذب المشاهد أكثر من البطولة المطلقة. أما صبا مبارك وعن مشاركتها في مسلسل "حق ميت" أكدت بأنها أخذت حقّها كممثلة في هذا العمل بالرغم من وجودها كضيفة شرف في ٤ حلقات، وأضافت أن ما يهمها هو الوصول للناس ورأيهم بأدائها.
 
وفي إتصال هاتفي مع منتج العمل طارق الجنايني أثنى فيه على أداءالممثلين وقال أن هذا العمل كبير جداً وجميعهم وضعوا ثقتهم فيه بالرغم من وجود المخاطرة، وأضاف أن جميع الممثلين فضلوا أن يبقوا جزء من عمل بطولته جماعية. وعن قدرته في جمع ٨ ممثلات في عمل رومانسي غير فانتازي قال أن بإستطاعته أن يجمعهن في أي عمل لأن جميع أعماله التي أنتجها كانت قائمة على البطولات الجماعية وبأن الأعمال المهمة لا تتوجه لممثل واحد فقط. وعن إختياره للمثلة شيرين رضا قال أن أول مكالمة أجراها بخصوص هذا العمل كانت معها وبأنه عرض عليها الدور لأنه كان يراه مناسباً له، وبدورها شيرين رضا قالت أنها لن تغيب عن سنة ٢٠١٦إلا في حال عدم وجود أعمال مهمة كمسلسل "العهد" لانها لن تقبل بأقل منه.
 
جدير بالذكر أن برنامج "Rating رمضان" هو من تقديم النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي.