محمود نصر "مقهور" وانتهازي

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

محمود نصر

يقوم الفنان محمود نصر  بأداء لافت جدا هذا الموسم في المسلسلين الاجتماعيين "بانتظار الياسمين" و"العراب" حيث يؤدي بهما دورين رئيسيين.
 
ففي "بانتظار الياسمين" يبدو محمود متمكّناً من شخصية "سليم"، يلعب بطلاقة أمام الكاميرا، يجيد إظهار الظلم والقهر الذي يعيشه الشاب الذي ينزح مع والديه وشقيقتيه من جحيم الحرب في مدينة حلب، ويلجأ إلى الحديقة حيث تضطره الظروف للعمل جاهداً لإعالة أسرته ومساعدة ووالده المسن.
 
يتملّكه شعورٌ عميق بالألم والعبثية، بفقدان كل شيء ذكرياته القديمة، حياته السابقة، وطموحاته وأحلامه. يرافقه إحساس دائم بالمسؤولية تجاه عائلته التي يجب أن يحميها ويؤمن لها سبل الحياة بكرامة، كل ذلك جعل وجه "سليم" غائماً، مختنقاً بدموع تأبى الظهور أمام عائلته رغم الخيبات المتلاحقة.
 
ولا يقلّ أداء محمود نصر في "بانتظار الياسمين" عنه في مسلسل "العراب"، نراه بشخصية رجل انتهازي سيء الطباع، يسيء معاملة زوجته باستمرار، ما يدخله بمواجهة مع عائلتها. في هذا الدور نجح الممثل الشاب بإعادة تجسيد شخصية "كارلو" بأداء لا يقل عن الممثل في الفيلم الأصلي، وهنا يحسب لمحمود قدرته على منع المشاهد من خلق أي تعاطف مع الشخصية، كما تمكّنه في إقحام المشاهد بحياة عائلة "سليم" وتمكّنه من إثارة التعاطف معها.