بالفيديو: تسع نجمات تنافسن على قلب شهريار.. فمن أجمل شهرزاد منهن؟

ايمان الطوخي

ايمان الطوخي

نجلاء فتحي بدور شهرزاد

نجلاء فتحي بدور شهرزاد

نجلاء فتحي شهرزاد

نجلاء فتحي شهرزاد

نيكول سابا شهرزاد التاسعة

نيكول سابا شهرزاد التاسعة

ليلى علوى شهرزاد

ليلى علوى شهرزاد

ليلى علوى شهرزاد كوميدية

ليلى علوى شهرزاد كوميدية

النجمة بوسى مرت أمام عرش شهريار

النجمة بوسى مرت أمام عرش شهريار

شريهان شهرزاد كل العصور

شريهان شهرزاد كل العصور

شيريهان لا تنسى فى دور شهرزاد

شيريهان لا تنسى فى دور شهرزاد

يتكئ شهريار الدراما العربية دوما على وسادته وبجوار مسرور السياف ينتظر أمر الإطاحة برقبة الأميرة الجميلة الساحرة شهرزاد التي تفتن أميرها كل يوم بسحر حكاياتها وذكائها وجمالها.. ومع كل عمل درامي تتسع مواهب شهرزاد ولكن تبقى الفنانة نجلاء فتحي صاحبة أول تجسيد للأميرة الساحرة.. ونيكول سابا "آخر العنقود" وبينهن سبع نجمات كل واحدة أجمل من الأخرى.
 
سحر شهرزاد ظل سرا كامنا في حنجرة القديرة زوزو نبيل أول من نقلت حكايات شهرزاد من أوراق الكتب لآذان المستمعين، ولكن مع مغامرة السيدة نجلاء فتحي مع الفنان حسين فهمى، رسمنا صورة رومانسية حالمة ورقيقة وماكرة للفاتنة شهرزاد في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1981.
 
النجمة شيريهان إستعادت روح الأسطورة لشهرزاد ومزجتها بسياقها في الأحاجى والفوازير عندما قدمتها بدءا من العام 1985 وكان أول عمل درامي من وحي ألف ليلة وليلة يهتم أولا بالإستعراض وفنون الغناء، أما المطربة الجميلة إيمان الطوخي فلعبت على أوتار الأنوثة الشرقية والموسيقى عندما قدمت دور شهرزاد أمام شهريار لا يرحم وهو النجم الكبير يوسف شعبان عام 1991.
 
لا يهزم فتنة ودلال إيمان الطوخي الا نجمة أكثر جمالا وسحرا فجاء الدور على الدلوعة ليلى علوي التى اختارت إطارا كوميديا صارخا لليالي العربية بدأ من منح لقب شهريا للكوميديان الكبير سمير غانم، عام 1992 ولكن التجربة كانت خارج توقعات المشاهد العربي، فعادت لشهرزاد فتنتها الغامضة مع النجمة آثار الحكيم عام 1994 أمام الفتى الوسيم وقتها فاروق الفيشاوي ولكنها كانت مجرد نسخة باهتة من تجربة نجلاء فتحي. 
 
في العام التالي مباشرة حملت النجمة دلال عبد العزيز تاج شهرزاد أمام أجمل شهريار في تاريخ الدراما العربية النجم الكبير يحيى الفخراني، ومر العمل ببعض الترحيب، ولكن العودة الحقيقية لأسطورة شهرزاد كانت على يد أيقونة الإستعراض الفنانة نيللي عام 1997 التي منحت شهرزاد كل شىء وخصمت من رصيدها "روحها الشرقية" وساهم بدور شهريار محمود قابيل، في العام التالي انضمت النجمة بوسي لقائمة أميرات شهريار ماجد المصري، ومر المسلسل مرور الكرام وهو ما تكرر عام 2005 على يد الفنان فاروق الفيشاوي مجددا ولكن بصحبة نيرمين الفقي، لننتظر بعدها 10 سنوات كاملة في انتظار شهرزاد نيكول سابا.
 
نجلاء فتحي.. شيريهان .. إيمان الطوخي.. ليلى علوي.. آثار الحكيم .. دلال عبد العزيز .. نيللي .. بوسي.. نيرمين الفقي .. نيكول سابا .. كلهن شهرزاد .. ولكن من الأجمل؟
 
شاهدى المقدمة التاريخية لشريهان في دور شهرزاد: