المبتعثات يعترضن على مسلسل "ذاكرة من ورق"!

أبطال مسلسل ذاكرة من ورق يواجهون استنكار و معارضة من المبتعثات

أبطال مسلسل ذاكرة من ورق يواجهون استنكار و معارضة من المبتعثات

هل يعرض مسلسل ذاكرة من ورق أحداث مبالغ فيها وغير واقعية عن الطلاب المبتعثين؟

هل يعرض مسلسل ذاكرة من ورق أحداث مبالغ فيها وغير واقعية عن الطلاب المبتعثين؟

رقب الكثيرون المسلسل الكويتي " ذاكرة من ورق" وذلك بعد الأحداث المتلاحقة التي حصلت ولعل أبرزها حين فآجأت الممثلة الكويتية شجون الهاجري الجميع بحلق شعرها كاملا و مروراً بالأحداث المتسارعة التي حرصت شجون على بثها عن طريق حسابها في الانستغرام بعد تعرضها للضرب من قبل المنتج الألماني "سام" والطرد من الفندق الذي تقيم فيه .
 
ومع بث الحلقات الأولى من المسلسل اعترضت الكثير من المبتعثات والمبتعثين على الفكرة الخاطئة التي يصورها المسلسل وذكرت إحدى المبتعثات بأن والدها كان متخوفاً من إرسالها للدراسة وبعد المسلسل اتخذ قراره النهائي بعدم الموافقة على سفرها للدراسة مما قضى على ما تعتبره فرصة العمر بالنسبة لها.
 
كما وعلقت المذيعة السابقة و الفاشيونيستا نهى نبيل وهي المرافقة لزوجها المبتعث في الولايات المتحدة الأمريكية على المسلسل عبر حسابها الخاص في " السناب شات"  قائلة بأنها تكن الكثير من الحب والإعجاب لفنانات المسلسل خصوصاً صديقتها وجارتها شجون الهاجري إلا أنها تعارض تلك الفكرة المصورة للمبتعثين منوهة أن الأمر مبالغاً فيه بعض الشيء وأن الكثير "فيهم خير" على حد قولها كما أنها أبدت إعجابها مبدئيا في الحبكة والإخراج والمسلسل بشكل عام .
 
و يصور المسلسل الأحداث المختلفة لمجموعة من الطلاب في الخارج في استعراض للمشاكل والمواقف التي يتعرضون لها خلال تجربتهم الدراسية في الغربة وتأثير ذلك على علاقاتهم الأسرية.
 
ومن ناحية أخرى ذكرت الإعلامية الكويتية مي العيدان بأن المسلسل لا يمثل الطلبة الكويتيين بالخارج كما وجهت نقداً لاذعاً لمشهد "البانيو" الذي أداه الممثل علي كاكولي في الحلقة الأولى من المسلسل و وصفته بأنه خادش للحياء وغير مبرر حيث يظهر المقطع أكثر مما ينبغي من جسم الممثل في مشهد لا يليق بالمشاهدات العائلية! 
 
يذكر أن مسلسل "ذاكرة من ورق" من بطولة الفنانة صمود؛ شجون الهاجري؛ فاطمة الصفي؛ علي كاكولي عبدالله الطراروة؛ وغيرهم من الفنانين الكويتين الشباب وهو من إخراج علي العلي.