العهدة على اليوتيوب: المسلسلات الأكثر مشاهدة فى رمضان

 مولد وصاحبه غايب

مولد وصاحبه غايب

 مى عز الدين

مى عز الدين

يوميات زوجة مفروسة

يوميات زوجة مفروسة

 مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان

طريقى

طريقى

حارة اليهود

حارة اليهود

 حالة عشق

حالة عشق

 حالة عشق

حالة عشق

 الكبير أوى

الكبير أوى

اتفقت كل القنوات الفضائية العربية على الا يتخطى زمن الحلقة الواحدة من أى مسلسل 35 دقيقة، على أن يعرض فى ساعة وربع كاملة متضمنة الفواصل الاعلانية، وهذا ما دفع أغلب هواة الدراما العربية للهرب للملاذ الوحيد الآمن من "لعنة الإعلانات" اليوتيوب، وجاء ترتيب المسلسلات الأعلى مشاهدة مفاجاة غير منتظرة.
 
توقع الجميع أن تنخفض نسب مشاهدة الجزء الخامسمن  مسلسل "الكبير أوى" للنجم الشاب أحمد مكى بعد انسحاب دنيا سمير غانم، واستبعاد صاحب شخصية هزاع الممثل هشام إسماعيل، لكن المفاجأة أن المسلسل حقق المرتبة الأولى بنسبة مشاهدة 725,106 للحلقة الأولى 

المفارقة أن المرتبة الثانية ذهبت لشريكة كفاح "الكبير أوى" النجمة دنيا سمير غانم بعدما حققت الحلقى الأولى من مسلسلها "لهفة "417,512 ألف مشاهدة .

الحلقة الأولى من مسلسل لعبة إبليس أكدت أن النجم يوسف الشريف بات صاحب مكانة خاصة فى رمضان بعدما تجاوزت أرقام المشاهدة 359,911 ، ناهيك عن المشاهدة المرتفعة للمقاطع القصيرة  المتعلقة بالألعاب السحرية.

الحلقة الأولى من مسلسل "حالة عشق" للنجمة مى عز الدين حققت 317,111 ألف مشاهدة حتى اللحظة ولكن الحلقات التالية لم تقترب من هذا الرقم بعدما سيطر الغموض والارتباك على أحداث المسلسل.

مسلسل "وش ثانى" للنجوم كريم عبد العزيز وحسين فهمى وسارة سلامة ومنة فضالىيأتىفى المنطقة الدافئة بعدد مشاهدات للحلقة الأولى تجاوز 208,344 الاف مشاهدة مع ملاحظة أن الشركة المنتجة تدخلت وحذفت روابط لنفس الحلقة تم نشرها بصورة غير شرعية.

مسلسل "مريم" للنجمة اللبنانية هيفاء وهبى والنجم خالد النبوى حقق حتى اللحظة 187,912 ألف مشاهدة علما بأن هيفاء تنافس نفسها بمسلسل أكثر إثارة وهو مولد وصاحبه غايب بمشاركة النجمة فيفى عبده والنجم حسن الرداد.

رغم كل الانتقادات والاتهامات تحافظ النجمة الشابة منة شلبى على مكانتها وتحقق رقما غير متوقع فى مشاهدات اليوتيوب للحلقة الأولى من مسلسلها "حارة اليهود" الذى تجاوز 141 ألف مشاهدة ومرشح للزيادة مع تصاعد الجدل حول طبيعة العمل.

مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي للنجمة داليا البحيرى والممثل خالد سرحان يحقق أرقاما مفاجئة بعدما حصد نسب مشاهدة 110,436 ألف متخطيا العشرات من مسلسلات النجوم، والفضل لنص المؤلفة أمانى ضرغام الذى حقق نسب مشاهدة عالية عندما نشر للمرة الأولى كمدونة.

مسلسل "العهد الكلام المباح" من بطولة النجوم غادة عادل، اسر ياسين، سلوى خطاب، شرين رضا، وليد فواز، خالد كمال، ياسر المصري، كندة علوش، هنا شيحة، ايتن عامر، صبري فواز، اروى جودة، صبا مبارك، حقق 81,920

النجمة غادة عبد الرازق ظلت أكثر من شهرين تروج لمسلسلها الجد ديد " الكابوس" ولكن الحلقة الأولى حققت حتى اللحظة 72,810 مشاهدة فقط .

مسلسل " طريقي "باكورة بطولات النجمة المطربة شيرين لا يحقق على اليوتيوب الصدى المناسب لشعبية شيرين فقد سعى لمشاهدة الحلقة 56,459 فقط.

النجم الكبير الزعيم عادل أمام "أستاذ ورئيس قسم" الكوميديا ولكنه على اليوتيوب  لم يحقق الا المركز الأخير بنسبة مشاهدة 19,145  ألف فقط، ولعل المبرر الذى يقال أن جمهور الزعيم يفضل مشاهدته عبر شاشات التلفاز لا الكمبيوتر.

 
الأرقام على عهد اليوتيوب  ولكن الترتيب الحقيقى للمسلسلات الأعلى مشاهدة سيكون في آخر موسم دراما رمضان.