الدكتور معتز كوكش سفيرا للتواصل الاجتماعي في الشرق الاوسط

معتز كوكش

معتز كوكش

معتز كوكش

معتز كوكش

معتز كوكش

معتز كوكش

أعلنت مؤسسة سوبيريور الدولية للاستشارات المتخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومقرها لندن عن منح الدكتور معتز كوكش – خبير تقنية المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية – لقب سفير التواصل الإجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، لما يتمتع به من مكانة ومتابعة بين جمهور معجبيه .
 
وقال جاد صعب المدير الفني لشركة “سوبيريور انترناشيونال” إن اختيار كوكش جاء وفق أسس ومعايير وضعتها اللجنة الاستشارية لمؤسسته المكونة من 23 خبيرا عربيا وعالميا من ثمان دول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاردن ومصر و السعودية  والصين.
 
واضاف صعب " إن د. معتز كوكش يتمتع بقاعدة جماهيرية تفاعلية جيدة ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهويجمع بين روح الشباب وكونه خبير في التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي ، وحب التواصل والتفاعل مع المعجبين بشكل دائم .
 
واختارت اللجنة الاسم المتوج باللقب بناءً على عدة عوامل منها نتائج الأداء التفاعلي المنعكسة على الجمهور للشخص المرشح ، ونسبة المستفيدين من ما يقوم بتقديمه ونشره، وهذا ما أنطبق على الدكتور معتز كوكش حيث انه من ابرز الاشخاص الذين يهتمون بمتابعة كل ماهو جديد عبر مواقع التواصل الإجتماعي  وعبر برامج التوعية التي يقوم بنشرها وإن منحه هذا اللقب جاء لترسيخ فكرة تعزيز هذه الجوانب .
 
وأوضح صعب أن عدد متابعي كوكش في الفيسبوك بلغ اكثر من 3,3 مليون شخص و في تويتر بلغ قرابة 300 ألف متابع ، وأن له أكثر من 1500 مقابلة تلفزيونية وإذاعية متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي وأمن المعلومات ، بالإضافة إلى مقالاته التقنية ولقاءاته التوعوية في صحف ومجلات مختلفة عربية وأجنبية، وأن كل هذا ساهم في تتويجه باللقب.
 
من جانبه أشاد الدكتور معتز كوكش بهذا الدور الذي تقوم به مؤسسة سوبيريور العالمية ، متقدماً لها بجزيل الشكر والتقدير على منحه هذا اللقب الذي اعتبره محطة جديدة لإحداث نقلة نوعية مميزة وفريدة في هذا العالم ، تعزز من استحقاقه لهذا اللقب ، وهذه المسؤولية التي زاد حملها عليه .
 
وقال كوكش إن مواقع التواصل الإجتماعي اليوم أصبحت تتمتع بدور كبير في التأثير على المجتمع ، فهي الجليس الدائم والصديق الملازم لأغلب أفراد المجتمع ، لذا وجب التعامل معها بكل حرص والتقيد بأدابها ومراعاة فئاتها المختلفة .
 
الجدير بالذكر أن الدكتور معتز كوكش الخبير في تقنية المعلومات ومكافحة جرائم المعلوماتية ، وترأس مؤخرا فريق مطورين موقع البحث “يا عربي”، كما برز كإعلامي في مجال تقنية المعلومات في عدد من القنوات التلفزيونية الفضائية.