تعرفوا بالصور على شخصيات حريم السلطان

خالد القيش

خالد القيش

حسام سكاف

حسام سكاف

جالي جالي

جالي جالي

ايمن عبد السلام

ايمن عبد السلام

رستم باشا

رستم باشا

روبين عيسى

روبين عيسى

عامر ابو حامد

عامر ابو حامد

سوزان سكاف

سوزان سكاف

سنبل اغا

سنبل اغا

امال سعد الدين

امال سعد الدين

الفنان طارق المكسي

الفنان طارق المكسي

السلطان سليم

السلطان سليم

الامير مصطفى

الامير مصطفى

الامير جيهانغير

الامير جيهانغير

السلطان سليمان

السلطان سليمان

السلطانة مريم

السلطانة مريم

السلطانة هويام

السلطانة هويام

 السلطانة نوربانو

السلطانة نوربانو

 السلطانة ميهرونيسا

السلطانة ميهرونيسا

 الامير بيازيد

الامير بيازيد

 همسة الحايك

همسة الحايك

نضال جوهر

نضال جوهر

مالك محمد

مالك محمد

ناهد دوران

ناهد دوران

أصبحت شخصيات حريم السلطان على مدار أربع سنوات كاملة شخصيات أسطورية على الشاشة الصغيرة وفي الذاكرة، ولكن من هي الشخصيات التي أدت ودبلجت وقامت بالشخصيات الرئيسية وأدتها بإقتدار سنتعرف فيما يلي على أهم تلك الشخصيات التاريخية الأسطورية بالأسم والصوره من قدمها في البداية ومن تغيير منها 
 
السلطانة هويام من الشخصيات الرئيسية في العمل وقيل 
إنها جارية مختطفة من روسيا أو أوكرانيا تدعى ألكسندرا، أُعجب بها السلطان سليمان وأحبها بجنون. فتحدى قوانين السلطنة وتزوجها بعد أن أطلق عليها اسم hurrem أي حرم، وأصبحت بذكائها وجمالها وحب السلطان الغريب لها واحدة من أكثر نساء عصرها نفوذاً في التاريخ العثماني بعد إنجابها خمسة أبناء، وتوفيت بمرض قاتل عام 1558 م.أدت دورها الفنانة لمى ابراهيم لأكثر من جزء وبسبب تغيير الشخصية حلت بدلاً منها الفنانة روبين عيسى 
 
السلطانة ناهد دوران تنحدر جذورها من أصل ألباني، وقيل في بعض كتب التاريخ إن جذورها شركسية، اختارها السلطان سليمان بمباركة والدته السلطانة الأم زوجة أولى له إلى جانب محظياته. وعاشت سعيدة معه حتى التقى محظيته ألكسندرا (السلطانة هيام) التي أحبها كثيراً وخالف قوانين القصر التي تمنعه من الزواج رسمياً بمحظية أو جارية. فتزوجها رغم معارضة والدته، وأخاف طموح السلطانة هويام الجامح السلطانة ناهد دوران على حق الأمير مصطفى، ابنها الوحيد، في خلافة والده على حكم الإمبراطورية العثمانية. إلا أنها تفشل في رؤية حلمها يتحقق ، فيقتل ابنها الأمير مصطفى شنقاً بأمر من والده. وتعيش بعدها سنوات طويلة في قبر ولدها بمدينة بورصة حيث دفن فيها جثمانه. وتعيش في فقر مدقع ما دفع السلطان سليم الثاني إلى تخصيص راتب لها حتى وفاتها عام 1581م.
 
أدت دور السلطانة ناهد دوران رولا ذبيان ولكنها هاجرت واتت بدل عنها آمال سعد الدين
 
السلطانة مريم تعدّ الابنة الوحيدة المقرّبة لوالدها. ولدت عام 1522 م، وتزوجت بسن الـ17 من رستم باشا، واشتهرت بأعمالها الخيرية ودهائها. وكانت بمثابة السلطانة الأم لأخيها السلطان سليم الثاني، وكانت شقيقة مخلصة لجميع أشقائها.
 
عاشت صراعاً حاداً على السلطة مع السلطانة نوربانو زوجة شقيقها السلطان سليم الثاني التي نازعتها على نفوذها في القصر لكونها السلطانة الأم بعد رحيل والدتها. وتوفيت عام 1578م عن عمر يناهز الـ 55 عاماً.
 
قامت بدبلجة شخصية السلطانة مريم الفنانة غدير شعاع التي توفت وتولت بدلاً عنها الفنانة نور أبو حسون 
 
أما الشخصيات التي واكبت العمل منذ البداية والمستمرة في العمل فلقد أدى الفنان خالد القيش دبلجة شخصية السلطان سليمان عاشر السلاطين العثمانيين وأهمهم، بل وصف بأنه أعظمهم لسنّه أكثر من 200 قانون. فأطلق عليه سليمان القانوني، ولقيادته جيشه وفتحه أهم دول أوروبا والشرق الأوسط، وتولى الحكم بعده نجله الأوسط الأمير سليم الثاني إثر وفاته 7 أيلول عام 1566م بعد 46 عاماً من حكمه.
 
وأدى الفنان أيمن عبد السلام شخصية الأمير مصطفى الابن الأول والأكبر للسلطان سليمان القانوني من زوجته الأولى ناهد دوران، فارس شجاع ومبارز بارع، كسب في مطلع شبابه ثقة والده. فعينه ولياً لعهده قبل أن يكبر إخوته من زوجة والده السلطانة هيام، وولاه فيما بعد حكم (مانيسا) التي حكم فيها بالحكمة والعدل. فأحبه شعبها كثيراً. ووصل صيت حكمه لوالده. فتآمرت عليه السلطانة هويام وحليفها القوي رستم باشا، وأقنعا والده بأنه يتآمر عليه للاستيلاء على العرش عبر انقلاب عسكري وشيك عليه. فيأمر بإعدامه شنقاً أمام ناظريه عام 1553م، لتصل الخلافة بعد مقتله إلى شقيقه الأوسط الأمير سليم الذي لقب بالسلطان سليم الثاني الذي أضعف حكمه الامبراطورية وبدأت بالانهيار.
 
شخصية سنبل أغا قام بدبلجتها سامر الجنيدي وكذلك قام نضال جوهر بتجسيد شخصية رستم باشا الذي ولد رستم باشا في كرواتيا عام 1500م، وجند بالرغم من أسرته للعمل في قصر السلطان سليمان القانوني كسايس للخيل في قصر الباب العالي في البداية، وبفضل التزامه وإخلاصه بالعمل للسلطانة هويام التي منحته ثقتها الكاملة، توسع نفوذه السياسي، وأصبح الحليف الأقوى للسلطانة هيام التي وجدت فيه الزوج الأمثل لابنتها السلطانة ميهريماه (مريم). فدعمته للنهاية أمام زوجها السلطان سليمان القانوني وأصبح صهر السلطان سليمان القانوني بزواجه من ابنته المفضلة السلطانة ميهريماه عام 1539م.
 
وفي عام 1543، إثر وفاة الصدر الأعظم سليمان باشا الخادم، عينه السلطان سليمان القانوني بديلاً له، واعتلى أعلى منصب في الدولة بعد السلطان سليمان وولي عهده، لكنه يقتل على يد الصقر أتماجا (سارب أكايا) الحارس الشخصي للأمير مصطفى ثم الأمير بايزيد مع أنه سجل في كتب التاريخ أنه رحل بوفاة طبيعية عام 1561م.
 
وبتوسع الأحداث فلقد دخلت شخصيات جديدة منها شخصية السلطانة فاطمة التي تؤديها اميرة حذيفة وشخصية الأمير سليم ويؤديها حسام سكاف الامير بيازيد يقدم الشخصية طارق المكسي , والامير جيهانغير يجسدها عامر ابو حامد , أما السلطانة ميهرونيسا فتقوم بتأديتها الفنانة سوزان سكاف
 
والسلطانة نوربانو فتقدمها همسة الحايك وتشاليجالي يؤديها مالك محمد