مهيار خضور يدخل عباءة الإمام "بن حنبل"

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

مهيار خضور

يستعد الفنان مهيار خضور للسفر للمغرب لتصوير دوره في المسلسل التاريخي"أحمد ابن حنبل" يجسد خضور في العمل دور الإمام أحمد ابن حنبل في العمل الذي يروي سيرة حياته, و عن العمل نفى خضّور أن يكون دور الإمام قد أوكل للكثير من الفنانين قبله  مبرراً قبوله للدور بأن: "هناك فهم خاطئ لفكر الرجل وتوارد غير دقيق فبعد أن قرأت القصّة، تنبّهت إلى أنّها مكتوبة بسلاسة وبصورة منطقية عن الرجل، وشعرت أنه ربما من الإيجاب أن نقدّم الإسلام بصورته الصحيحة في هذا الوقت تحديداً".
 
واعتبر مهيار أن المهم في أي تجربة ألا تحمل إساءة لأي طرف أو شخص.
 
وفي ما يتعلق بالرقابة الدينية والمجتمعية التي من المحتمل أن توجّه انتقادات سلبيّة للعمل كون شخصيّة الإمام "أحمد بن حنبل" تحمل مكانة دينية مختلفة عما سواها،  قال مهيار خضور: "نحن نقدّم قصّة معروفة من دون أيّ تجاوزات لتاريخ الشخصية ومكانتها، بل بطريقة درامية محكمة ورؤية عن حياته التي أمضاها في بغداد حتى مماته وهو صائم ,  كذلك نضيء على الفقر الذي عاشه، والمحن المتتالية التي عرقلت مسيرته".
 
ودافع خضور عن مخرج العمل الذي لا يملك حتى الآن أية تجارب أو تاريخ فنيّ حافل بالقول: "ليس كل المخرجين الذي يبرزون على الساحة أصحاب مشاريع. وبالنسبة إلى عبد الباري أبو الخير فهو أكاديميّ، وأمضى ساعات حضور طويلة في الدراما السورية منذ أن كان مخرجاً منفّذاً, أنا مؤمن به وبموهبته رغم أن تجربته السابقة (الأسباط) لم تكتب لها فرصة الظهور المناسب".