في تطوان.. آسر ياسين يخطف الجائزة والأضواء لأحمد عز!!

آسر ياسين

آسر ياسين

آسر ياسين فى لقطة من الفيلم الفائز أسوار القمر

آسر ياسين فى لقطة من الفيلم الفائز أسوار القمر

أحمد عز

أحمد عز

أحمد عز فى مهرجان تطوان

أحمد عز فى مهرجان تطوان

صائد الجوائز الممثل المصري الشاب آسر ياسين، لم يخلف الوعد في مهرجان تطوان السينمائى بالمغرب، فقد نجح في الفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم "أسوار القمر"، بينما خرجت زميلته النجمة منى زكي خالية الوفاض بعد ذهاب جائزة جائزة أفضل ممثلة للاسبانية لولا ديوناس عن دورها في فيلم "لوس فينومينوس" أو "الظواهر".
 
الجائزة الكبرى "تمودا الذهبية" ذهبت للفيلم الإيطالي "شاب رائع" للمخرج الإيطالي ماريو ماتوني، وفاز الفيلم التركي "سيفاس" للمخرج كان موجديسي بجائزة العمل الاول التي تحمل اسم المخرج الجزائري الراحل عز الدين لمدور بينما منحت جائزة التحكيم الخاصة التي تحمل اسم المخرج المغربي الراحل محمد الركاب للفيلم الفرنسي "تير إفيمير" للمخرج جورج اوفاشيلي.
 
كما كرمت هذه الدورة الممثل احمد عز حيث سلمه درع التكريم الممثل المغربي محمد مفتاح. وقالت عنه ادارة المهرجان التي كرمته انه "نجم لا يهدأ في سماء السينما العربية..مما يجعله يستأثر باهتمامنا ويجعلنا حريصين على مساره".
 
يذكر أن مهرجان تطوان شهد عرض 66 فيلما منها 12 فيلما طويلا و12 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية و15 فيلما وثائقيا بالإضافة الى 12 فيلما في برنامج التكريم وستة أفلام في برنامج استعادة و سبعة افلام "عروض اولى" بالاضافة الى فيلمي الافتتاح والختام.