"العراب" بين حاتم علي والمثنى صبح

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

العراب

علم موقع "هي" أن المخرج حاتم علي بدأ منذ أيام تصوير مشاهد مسلسل "سفينة نوح" الذي كتبه رافي وهبي بالاقتباس عن رواية "العراب" لماريو بوزو وتنتجه شركة "كلاكيت" التي  تكتّمت على انطلاقة تصويره، وأبقت أخباره بعيدةً عن وسائل الإعلام بانتظار اكتمال قائمة أبطاله.
 
حاتم علي صوّر المشاهد الأولى في بيروت.
 
على الجانب الآخر أطلقت شركة "سما الفن الدولية" نسختها من "العراب" يوم الخميس 26 مارس حيث يخرجه المثنى صبح عن سيناريو لحازم سليمان (60 حلقة مقتبس عن الرواية ذاتها).
 
وقد احتفلت شركة "سما الفن" بانطلاقة المرحلة الأولى من تصوير عملها الجديد "العرّاب"، في دمشق، بحضور مخرج العمل المثنى صبح، واثنتين من أبطاله: سلافة معمار، ونسرين طافش.
 
"العرّاب"، عمل اجتماعي معاصر يتألف من ستين حلقة، ستعرض على جزئين، الجزء الأوّل خلال موسم العرض الرمضاني 2015، واقتبسه الكاتب السوري حازم سليمان، عن رواية "ماريو بوزو" الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته، وسبق تقديمها في ثلاثيةٍ سينمائية خالدة تحمل توقيع المخرج فرانسيس فورد كوبولا.
 
العمل بنسخته التلفزيونية السوريّة من إنتاج "سما الفن"، تدور أحداثه بين أواخر خمسينيات القرن الماضي، حتى 2010، ويروي في إطارٍ بوليسي، حكاية "مختار المختار" الذي بنى امبراطورية ماليّة ضخمة تخفي وراءها ألغازاً كبيرة، تغذّت على روح الانتقام من عائلة "الأفندي" التي أبادت عائلته.
 
الملفت أن الشركتين بدأتا العمل بالـ"عرابين" بالوقت ذاته.