في مؤتمر X Factor- راغب علامة: اتركوا أحلام بحالها.. وإليسا حياتي

دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم

 راغب علامة واليسا ونوبة ضحك

راغب علامة واليسا ونوبة ضحك

راغب علامة ودنيا واليسا

راغب علامة ودنيا واليسا

راغب وزوجته جيهان علامة

راغب وزوجته جيهان علامة

 اليسا

اليسا

اليسا لحظة وصولها

اليسا لحظة وصولها

أعضاء لجنة التحكيم

أعضاء لجنة التحكيم

الاعلان الترويجى للبرنامج

الاعلان الترويجى للبرنامج

اليسا

اليسا

 اليسا تتحدث للصحفيين

اليسا تتحدث للصحفيين

أعضاء لجنة التحكيم مع الفائزين بالبرنامج بنسخته البريطانية

أعضاء لجنة التحكيم مع الفائزين بالبرنامج بنسخته البريطانية

متابعة: زينة عبد الجليل – دبي
 
بفكرة محورية تعتمد مبدأ البحث عن الموهبة التي تمتلك ما يُعرف بـ"العامل x"، أو "عامل النجاح" و"الخلطة السحرية" المتكاملة، أعلنت "MBC4" و"MBC مصر" عن إطلاق البرنامج العالمي للبحث عن المواهب "The X Factor" بصيغته العربية، وذلك في مؤتمر صحافي أُقيم للغاية في فندق "جميرا بيتش هوتيل" – Jumeirah Beach Hotel في دبي، بمشاركة لافتة من فرقة "Little Mix" العالمية الفائزة بلقب الموسم الثامن من الصيغة البريطانية للبرنامج عام 2011، والتي أحيت حفل الإطلاق بمجموعةٍ من أبرز عروضها الغنائية الساحرة.
 
وبحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام القادمين خصيصاً من مختلف الدول العربية للغاية، إضافةً إلى النجوم أعضاء لجنة تحكيم البرنامج: راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم، إلى جانب مـازن حـايك المتحدِّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، تمّ التطرّق إلى تفاصيل البرنامج وطبيعته، وآليّته، وخصوصيّته، ومكامن الالتقاء والاختلاف ما بينه وبين برامج البحث عن المواهب الأخرى. وفي معرض الإجابة على أسئلة الصحافيين الحاضرين، أوضح مـازن حايـك أن "بحث البرنامج يتركز على مجموعة من العناصر الأساسية الواجب توافرها في شخصية المشتركين، والتي تشكِّل "الخامة الصوتية" إحداها، ولكنها، وبحسب بُنية البرنامج، ليست العامل الأوحد للنجاح أو التأهّل". وأوضح حايك أن ثمة عناصر أخرى أساسية ومحورية لا تقل أهمية عن الصوت، تُسهم مجتمعةً في بناء "العامل X" الذي يمكّن صاحبه من النجاح والتأهل. 
 
المؤتمر شهد تصريحات ملفتة من السوبر ستار راغب علامة حيث رد على سؤال أحد الصحافيين الذي سأله ماذا سيفعل إذا انضمت أحلام للجنة تحكيم x Factor، حيث رد راغب قائلا: "اتركها لحالها للمره". كما تغزل راغب بأليسا كثيرا، واستهل حديثه بالكيمياء الموجودة بينهما منذ تصوير كليب "بتغيب ..بتروح"، كما فسر راغب سبب انسحابه من برنامج Arab Idol وذلك خلال سر كشفه للمرة الأولى حين تلقيه لاتصال هاتفي طويل من الشيخ وليد آل ابراهيم مالك قنوات تلفزيون الشرق الأوسط mbc حيث قال: "لم أعد مرتاحا لمواصلة رحلتي مع البرنامج، ولن أكون كذلك لو عدت إليه مرة أخرى، حين جاء رد الشيخ بأن راغب ابن القناة، ونحتفظ لك بمكانة أكبر من ذلك".
 
مازن أشار إلى أن الموسم الحالى هو الأول فعليا لأنه سيطابق النسخ الدولية من البرنامج، وستنقسم كل حلقة لثلاث فقرات الأولى للمواهب باللغة العربية والثانية للمواهب باللغات الأجنبية، والثالثة للفرق الغنائية الجماعية، نافيا أن يكون تعدد برامج اكتشاف المواهب مؤثرا على نسب المشاهدة، وأكد أن "اكس فاكتور" لا يبحث فقط عن الموهبة مثل باقي البرامج، بل الأهم هو الكاريزما وشخصية تلك الموهبة، التي تستطيع أن تملك المسرح.
 
إليسا التي أجابت على كافة الأسئلة بصدر رحب، لم تخف وجود مشاكل بالنسخة الأولى للبرنامج، وعدم وجود مواهب كافية وحقيقية، وعبرت عن قلقها عن عدم وجود النجم وائل كفوري إلى جانبها، لكنها سعيدة جدا بوجود السوبر ستار راغب علامة، والنجمة دنيا سمير غانم إلى جانبها.
 
أما النجمة المصرية دنيا سمير غانم فقد أجابت عن سؤال أحد الصحافيين حول ترددها بدايةً في قبول المشاركة كعضو لجنة تحكيم، وموافقتها بعد ذلك بسبب عيب في شخصيتها حيث أنها تخشى أن تقول رأيها السلبي في وجه أي شخص، لكنها استطاعت التغلب على هذه المشكلة بعد أن أقنعها المنتجون بالتصرف على طبيعتها، نافية وجود أي اغراءات أخرى.
 
مازن حايك فجر مفاجأة أخرى خلال المؤتمر الصحافي حيث ذكر أن راغب كان بالفعل رئيس لجنة تحكيم "أراب أيدول"، وهذا ما كانت تنفيه أحلام مرارا.