غسان مطر يرحل.. رسمياً

غسان مطر فى شبابه

غسان مطر فى شبابه

غسان مطر

غسان مطر

غسان مطر فى آخر لقاء له

غسان مطر فى آخر لقاء له

غسان مطر اثناء تكريمه

غسان مطر اثناء تكريمه

غسان مطر اثناء تكريمة بالسفارة الفلسطينية

غسان مطر اثناء تكريمة بالسفارة الفلسطينية

غرافيتى أعمل الصح

غرافيتى أعمل الصح

بعد ايام طويلة من الصراع مع المرض، وشائعات الوفاة إكلينيكيا، أعلن رسميا رحيل "الكوتش" الكبير الفنان الفلسطيني غسان مطر، بعدما أكدت السفارة الفلسطينية بالقاهرة النبأ عصر أمس، فى بيان مطول لنعي الفقيد الذي لطالما مثل "الصوت الفلسطينى على الشاشة الكبيرة.
 
عرفات داوود حسن المطري  الشهير بغسان مطر ولد في الثامن من ديسمبر لعام 1938، وعاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وعمل في لبنان ثم انتقل إلى مصر، وقدم العديد من المسلسلات والمسرحيات ويعد من أبرز الممثلين الفلسطينيين، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين.
 
قدم غسان مطر عدة أفلام عن الكفاح الفلسطيني في السينما العربية، كما أشتهر  بأدوارا الشر المغلفة بطابع كوميدى، ومن أبرز أعماله كلنا فدائيون 1969، الفلسطيني الثائر 1969، الضياع 1971، المتعة والعذاب 1971، أنا وابنتي والحب 1972 كما شارك فى بطولة "الأبطال" أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وفيلم  "الطريق إلى إيلات".
 
وقد منحه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس عام 2013، وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لتاريخه النضالي وعمله الفني الذي واكب مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها، وتحولت جملته الشهيرة "أعمل الصح" للوحات جرافيتى مع صورته على جدران الشوارع في العاصمة المصرية.