رابح صقر يطرح 38 عملاً دفعة واحدة!

 رابح صقر

رابح صقر

 رابح صقر في دويتو مع محمد عبده

رابح صقر في دويتو مع محمد عبده

الفنان رابح صقر

الفنان رابح صقر

البوم رابح صقر

البوم رابح صقر

يعود الفنان رابح صقر إلى مصالحة جمهوره من جديد بعمل من المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في الأغنية الخليجية لما يمتلكه هذا الفنان من فكر موسيقي متجدد، وتأتي هذه العودة بعد غياب طويل للفنان رابح امتدت لأكثر من سبع سنوات تخللتها سلسلة من التأجيلات المستمرة كان آخرها بسبب وفاة والدته.

ستكون عودة الفنان رابح صقر مختلفة عن السائد في الألبومات الغنائية، حيث سيطرح 38 عملاً دفعة واحدة في سابقة لم تحدث من قبل، فلم يطرح مسبقا هذا العدد الكبير من الأغاني في ألبوم لفنان واحد في تاريخ الأغنية العربية.

الأغاني التي وقع الاختيار النهائي عليها من أصل أكثر من 50 عملاً قام بتجهيزها خلال السنوات الماضية، ستتوزع 30 منها على ألبومين غنائيين بينما ستطرح الثمانية أعمال الباقية من خلال تطبيق الآيتونز الإلكتروني، ومن المقرر أن يطرح الألبوم في نهاية شهر مارس كموعد أولي وبالتزامن مع الحفل الذي سيحييه ضمن مهرجان "فبراير الكويت" من تنظيم شركة روتانا المنتجة للألبوم.

وتناوب على كتابة أغاني الألبوم عدد كبير من الشعراء وكتاب الأغنية أبرزهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير سعود بن عبدالله والشاعر ساري والشاعر فيصل السديري ومنصور الشادي، ومن أهم المفاجآت في الألبوم "ديو" خاص يجمع صقر بفنان العرب محمد عبده من كلمات الشاعر "ساري" وألحان رابح بعنوان "قدر شعور".

وتقاسم النصيب الأكبر من ألحان الألبوم الملحن "سهم" مع رابح صقر بواقع 14 عملاً لكل منهما، بالإضافة للملحن ياسر بو علي الذي يحضر هو الآخر بخمسة أعمال، كما يعود رابح للتعاون مع الملحن الكويتي المخضرم سليمان الملا في عمل واحد يجدد به نجاح أغنية "عطني أمل" التي طرحها في ألبومه عام 2002.

وشارك في التوزيع الموسيقي عدد من الموزعين في مقدمتهم عصام الشرايطي وخالد عز ووليد فايد وسيروس وهشام السكران وطارق عاكف.

 

يتضمن الألبوم الأغاني التالية:

"خميس" كلمات تركي، و"صعب" كلمات فهد المساعد، و"الواقع" و"لا تمنن" و"الرصاص" و"لا حول" و"طلابتك واجد" و"إلى من يهمه الأمر" كلمات فيصل السديري، و"طريق البداية" و"زحمة الدنيا" كلمات العاليه، و"خلني" كلمات سعود بن عبدالله، و"ملامح" كلمات سعود بن محمد، و"سهم" كلمات عبدالرحمن بن مساعد و"لحظة هنا" كلمات سعود البابطين، وجميعها من ألحان "سهم".

ويتضمن أيضاً "قدر شعور" ديو مع فنان العرب محمد عبده، و"أوجه المعنى" و"يستاهل" من كلمات الشاعر ساري، وكذلك أغنية "قمة الأخلاق" و"راح وما رجع" من كلمات ناصر.

ومن أغاني الألبوم أغنية "تكسر" للشاعر صخر، وأغنية "وين كنت" للشاعر منصور الشادي، و"أنا لا حتجت" و"رجعنا" كلمات أحمد الجوفي، و"رمش المها" كلمات تركي المشيقح، و"الدنيا ما تسوى" كلمات فيصل اليامي، و"ألف من يشهد" كلمات هتان، و"كذا" كلمات عبدالله الأسمري، و"أبشرك عايش" كلمات عبدالله أبو راس وجميعها من ألحان رابح صقر.

كما يغني رابح من ألحان ياسر بو علي، خمسة أعمال هي: "ضحاياك" كلمات سعود البابطين و"يهمك أمري" و"سقى الله" كلمات قوس و"تسوي خير" كلمات خالد المريخي و"على حطة يدك" كلمات خالد المبيريك.

وتتوالى أعمال الألبوم حيث يغني للشاعر الأمير سعود بن عبدالله أغنية "الله عليك" من ألحان عبدالله المناعي الذي يلحن له عملاً آخر بعنوان "يا رب" من كلمات فهد المساعد، ويعود للتعاون مع الملحن القدير سليمان الملا في أغنية "يا وقت" من كلمات سامي العلي وأخيراً أغنية "لو سأل" كلمات تركي المشيقح وألحان عيسى كهرباء.