فايز المالكي يتنازل عن حسابه بـ"تويتر" مقابل سيارة لـ"معاق أبها".. وأحلام تتدخل!

من صور معاق أبها

من صور معاق أبها

من صور معاق أبها

من صور معاق أبها

مشاركة المالكي بتسليم سيارة من عدة ايام

مشاركة المالكي بتسليم سيارة من عدة ايام

فايز المالكي

فايز المالكي

أحلام

أحلام

عُرف الفنان السعودي فايز المالكي بوقفاته ومجهوداته في دعم المبادرات الإنسانية وتبني أعمال الخير، حتى سميّ بـ"سفير الإنسانية"، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي مساعيه الكبيرة لإيصال معاناة الكثير من المحتاجين.
 
وفي بادرة إنسانية جديدة منه، أعلن تنازله عن حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمن يتبرع بسيارة لرجل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة أبها يوصل أولاده إلى المدرسة على كرسي متحرك... علماً بأن حساب الفنان فايز المالكي على "تويتر" يحظى بمتابعة أكثر من 3 ملايين و700 ألف متابع. 
 
وأطلق المالكي تغريدة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب فيها: "معاق أبها يوصل أولاده إلى المدرسة بالكرسي المتحرك، حاولت ولم أستطع خدمته من يأخذ حسابي بتويتر ويؤمِّن له سيارة".
 
وأرفق المالكي مقطع فيديو يُظهر رجلا معاقا يسير بين السيارات على طريق الملك عبد الله بجانب مستشفى عسير، ليوصل أولاده إلى المدرسة، حيث كان الولد يركب خلفه، فيما كانت طفلته تسير بجانبه، داعيا للتبرع له.
 
ودشن المالكي هاشتاق باسم #معاق_ أبها، شهد تفاعلاً كبيراً من قِبل آلاف المغردين والمغردات، ووسط تفاعل المغردين مع تغريدة المالكي، أعلن المهندس فوزي صبري رئيس مجلس إدارة مجموعة العربة للسيارات عن تبرعه بسيارة مخصصة لمعاق أبها.
 
وجاء رد المالكي على هذه المبادرة بإطلاقه تغريدة قال فيها : "الله يزيد في رزقه ، الله يرحم والديه وجاك الفرج من رب الفرج ألف مبررررررررررروك".
 
وتفاعلت الفنانة الكبيرة أحلام مع مبادرة المالكي من خلال حسابها الرسمي بتكفّلها بالسيارة، قبل أن يجيبها المالكي بأن السيارة تم التبرع بها عن طريق مجموعة العربة للسيارات، داعيا إياها للتبرع له، نظراً لظروفه الصعبة، حيث وافقت على طلبه، داعيةً إياه لتزويدها ببياناته الرسمية لإخطار بنكها وبدء الإجراءات على الفور.
 
وغرد المالكي عقبها قائلا: "أم فاهد تتبرع لمعاق أبها بمبلغ مالي وراتب شهري مدى الحياة، أسأل الله أن يسعدك وين ما كنتي".