أفلام سيدة الشاشة في "السينما المصرية الأوروبية" إهداء لروحها

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

سيدة الشاشة

إستقبلت مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، أمس ضيوفها من فناني مصر وأوروبا المشاركين في الدورة الثالثة لمهرجانها الدولي للسينما المصرية - الأوروبية، التي تهديها إلى روح سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، التي رحلت عن عالمنا منذ عدة أيام، وستستمر فعاليات المهرجان حتى 31 الجاري، بمشاركة قرابة 250 من نجوم وصانعي السينما بمصر وأوروبا.
 
وقد وصل كلا من الفنانة لبلة، والفنانة هنا شيحة، حيث ستكرم الفنانة لبلة في المهرجان، وستقوم هنا شيحة بتقديم حفل الافتتاح، كما صل أيضا السينمائي سعيد الشيمي، المشرف على حفل الافتتاح بمعبد الأقصر الفرعون، والفنان محمود حميدة، والروائي بهاء طاهر، والكاتبة فاطمة ناعوت، ووزير الثقافة المصري الأسبق، الدكتور عماد أبوغازي، ومن المتوقع أن يصل الفرنسي إيف بواسيه، رئيس لجنة تحكيم المهرجان الأقصر في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
 
وقد إختارت لجنة المشاهدة بالمهرجان 66 فيلما من بين أكثر من 300 فيلماً فقط لعرضها ضمن فعاليات المهرجان، الذي تقرر إهداء دورته الثالثة إلى روح سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، وفي ضوء الاحتفال بمئوية صلاح أبوسيف، وتكريم خاص للسيناريست فايز غالي وكامل التلمساني.
 
ويعد قيام المهرجان في مدينة الأقصر المصرية رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة، ومستعدة للترحيب بزائيريها دائما رغم كل الظروف .